رئيس لجنة اتصالات مجلس النواب يعلن تفاصيل إنتاج أول هاتف محمول مصري

ارشيفية
ارشيفية

قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الدولة المصريه تخطو خطوات ثابته نحو إنتاج أول هاتف محمول مصري، خاصة أن مصر في الجمهورية الجديدة.

 

وأضاف "بدوي" خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب لمناقشة، آلية استغلال واحات السيليكون والمناطق التكنولوجية لفتح أسواق جديدة أمام صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات ودعم صادراتها وتوفير فرص عمل للمواهب والكفاءات الشابة والناشئة في هذا المجال.
 

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية وصناعة تكنولوجيا المعلومات، والمهندس هاشم منسي رئيس شركة واحة سيلكيون والمناطق التكنولوجية.

يأتي ذلك تأكيد على فكرة إنشاء المناطق التكنولوجيه التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2015 لإيمانه بأن مستقبل الجمهوريه الجديدة في دخول النادي التكنولوجي لتكون مصر لاعب رئيسي فيه، للوصول الي مصاف الدول المتقدمة، وأنشأت في مصر خمس مناطق تكنولوجيه لاستيعاب الفرص الاستثماريه في هذا المجال علي راسها المنطقة التكنولوجيه في بني سويف ونسبة الاشغالات بها 100% والمنطقة التكنولوجيه في أسيوط ونسبة الاشغالات بها 90% والمنطقة الصناعيه في السادات ونسبة الاشغالات بها 60 % وغيرهم من المناطق .

 

 

وطالب بدوي بفتح سوق العمل للشباب المصري وفتح آفاق جديده لهم ، خاصة في صناعة تكنولوجيا المعلومات ، مشيراً إلي ضرورة انشاء مصنع لانتاج راوتر مصري للانترنت المنزلي ، مؤكدا بان كل بيت مصري لا يخلو من الانترنت الذي بات ضرورة  ومن الواجب واللازم من انتاج هذة الادوات المساعدة للخدمة علي اراضى مصريه والاستثمار في هذه الصناعه .

 

 

كما طالب بدوي بتنظيم زيارة ميدانية للمناطق التكنولوجية للوقوف علي حجم الانجازات والإشغالات التي تحققت وإيجاد طرق بحثيه لتجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال علي رأسها الامارات والسعودية والولايات المتحده الامريكيه  بالاضافه الي ضرورة تشجيع الوسائل التحفيزية وتذليل العقبات للشركات الراغبة للاستثمار في الصناعات تكنولوجيا المعلومات .

 

 

من جانبه أكد المهندس المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية وصناعة تكنولوجيا المعلومات، أن الدولة المصريه اتخذت عددا من الإجراءات في سبيل إنتاج أول رواتر مصري لتقديم خدمات الإنترنت ، وأن هناك درسات تم اعدادها في هذا الشان تنتظر التنفيذ في اقرب وقت .

 

ودعى "الظاهر" رجال الأعمال والمستثمرين إلى ضرورة توجية استثماراتهم  لفرص تكنولوجيا المعلومات ومنها إنتاج الراوتر المصري، مشيرا إلى أن مصر لديها فرص حقيقية وامكانيات كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات .