بعد الانتهاء من مشروع حيازة الحيوانات الخطرة

أبوشقة: علينا النظر للإنسان ومناقشة قوانين الأحوال الشخصية والحبس الاحتياطي

الدكتورة أميرة أبوشقة
الدكتورة أميرة أبوشقة

طالبت النائبة الوفدية الدكتورة أميرة أبوشقة بتوفير التأمين اللازم لدى إحدى الشركات ضد مخاطر الحيوانات الخطرة
وأكدت "أبوشقه " فى كلمتها حول قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب أن هذه الالتزامات موجودة في القوانين وفي عدد من الدول بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية وتوفير الأماكن المناسبة وكذلك توفير تدريب مناسب للعاملين على العناية بهذه الحيوانات الخطرة.

وأضافت النائبة الوفدية أن هناك صنفين من المواطنين الأول من يمثل له الحيوان روح ويجب أن يخدمها وفى بعض البلدان يخصص جزء من تركته للكلب.

وأوضحت "أبوشقة" أن الصنف الآخر من المواطنين من يستخدم الحيوان كأداة للترهيب والتسلية والترفية وبين هذا وذاك التشريعات متضاربة ومختلفة ومضى عليها الزمن حيث أن القانوانين المنظمة منذ عام 1966.

اقرأ أيضا:- تعرف على ضوابط حيازة الحيوانات الخطرة في القانون الجديد


وشددت "أبوشقه"على ضرورة أن نركز ونتطرق للروح التى سخر لها الله هذا الكون وهى النفس البشرية ونتطرق لمشروعات قوانين تمس الإنسان المصري وكرامته مثل قانون الأحوال الشخصية والوصاية والايجارات والتصالح وإعادة النظر في قانون الحبس الاحتياطى ومبرراته وإجراءات التحقيق الآن عقوبة مخالفة لنص المادة 54 للدستور والحرية الشخصية مصونة بالدستور.


وأشارت "أبوشقة" إلى أن قانون الحيوانات الخطرة يوجد به خلط بين الحيازة غير المشروعة والاقتناء وكنا فى حاجه إلى والقانون التروي حتى لا نكون أمام قوانين انفعالية.