لأول مرة بمستشفى كفر الدوار العام

«صحة البحيرة»: استخدام الأشعة التداخلية لسحب عينة من ورم بالثدي

استخدام الأشعة التداخلية لسحب عينة من ورم بالثدي لأول مرة بمستشفى كفر الدوار العام 
استخدام الأشعة التداخلية لسحب عينة من ورم بالثدي لأول مرة بمستشفى كفر الدوار العام 

شهدت مستشفى كفر الدوار العام بدء استخدام نوع من الأشعة تسمى بالأشعة التداخلية، والتي أثبتت كفاءتها في علاج العديد من الأمراض، وذلك عن طريق استخدام بعض التقنيات التي تشق الجلد، ويعتبر هو الأول من نوعه الذى يطبق لأول مرة بمستشفيات البحيرة.

اقرأ أيضا | صحة البحيرة: عدم تحمل مريض الطوارئ أعباء مالية بالأشعة أو التحاليل

وتم عمل سحب عينة من ورم بالثدي لمريضة، باستخدام الأشعة التداخلية بقسم الأشعة التشخيصية بالمستشفى.
وقد قام بالإجراء بواسطة جهاز الموجات فوق الصوتية  الدكتور مصطفى محمد عبد الحميد استشاري ورئيس قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية، والدكتورة أمنية  الركايبي أخصائي الأشعة بمستشفى كفر الدوار العام.

هذا وقد أشاد الدكتور هاني جميعه وكيل الوزارة بجهود الفريق الطبي المشارك فى هذا الإجراء الذى يطبق لأول مرة بمستشفيات البحيرة، وتقدم بالشكر للدكتور عمرو دويدار مدير المستشفى وللفريق الطبي والفريق المعاون، وكافة العاملين بالمستشفى، لتوفير الامكانيات اللازمة لعمل إجراءات سحب العينات الباثولوجي بالأشعة التداخلية من أجهزة وأدوات معقمة، مثمنًا جهودهم ومتمنيًا لهم المزيد من التقدم والنجاح.

وأكد  على أن الدولة تُولى اهتمام كبير بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة فى التخصصات الدقيقة والطارئة، وأن ذلك يأتي ضمن خطة التطوير المستمرة بالمستشفيات، الأمر الذي يُعد رائدًا بمستشفيات وزارة الصحة بمحافظة البحيرة.


فيما أكد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية على أن كافة المنشآت الطبية التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة، تعمل على تقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية للمواطن المصري، وتعمل بأعلى كفاءة، بما يعود بالنفع على المواطنين.

وأكد أن هناك تطوير دائم ومستمر للمنظومة الصحية بالبحيرة، وأن جميع المستشفيات تلقى الدعم المناسب، وأنها شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية على مستوى أعمال الإنشاءات والتجهيزات بأحدث المعدات الطبية، وشكر جهود جميع القائمين على تطوير العمل بمستشفى كفر الدوار العام، والتي تعد مبادرة طيبة لخدمة المرضى.