قبل الصيف.. وصفات طبيعية للقضاء على رائحة العرق الكريهة «منعًا للإحراج»

 رائحة العرق الكريهة
رائحة العرق الكريهة

مع دخول فصل الصيف، يبحث الكثيرون عن أفضل الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة العرق الكريهة، بدون استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع الجسم ويسبب بعضها العديد من الأمراض الأخرى.

 

ووجود رائحة عرق يسبب الكثير من المشاكل كونها من الأمور المحرجة بالإضافة إلى نفور المحيطين من صاحب رائحة العرق حسب قوتها.
ونقدم بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من رائحة العرق، وهي:

 

اقرأ أيضا:للجنس الناعم.. 5 حيل منزلية للحصول على خدود وردية

 

عصير الطماطم:


يُعد عصير الطماطم من أفضل الطرق التي يمكن اللجوء إليها، حيث يساعد على التخلص من رائحة العرق بالإضافة إلى تقليص مسامات العرق وبالتالي إنقاص كمية العرق التي يفرزها الجسم، ويتم ذلك عن طريق عصر الطماطم مع كمية من الماء الدافئ والاستحمام به.

 

-    خل التفاح


يساعد خل التفاح في تخفيف رائحة العرق، عند تدليك تحت الإبط به، أو عن طريق وضعه مع ماء الاستحمام.

إكليل الجبل:


يساهم منقوع إكليل الجبل في القضاء على رائحة العرق، لاحتوائه على مادتي المنثول والكلوروفيل، واللتان تعطيان رائحة جميلة للجسم، وذلك عن طريق نقعه لمدة 10 دقائق، ثم مسح مناطق العرق به.

-    الليمون:


يساعد الليمون في التخلص من رائحة العرق ومنح رائحة جميلة للجسم، عن طريق فركه في مناطق العرق، كما يساعد على تفتيح منطقة تحت الإبط وغلق مسامات العرق.

 

-    الخيار:


يعد عصير الخيار من الطرق غير المكلفة والتي يمكن اللجوء إليها للتخلص من رائحة العرق، وذلك بغسل منطقة تحت الإبط جيدًا ثم غسلها بعصير خيار.

 

شاي الشمر والمريمية:


ومن الأمور أيضًا التي تساهم في تحسين رائحة العرق مشروبي الشمر والمريمية، حيث يساعدان بشكل كبير على طرد السموم من الجسم وبالتالي التخلص من روائح الجسم الكريهة، ويفضل شرب من كأسين إلى ثلاثة في اليوم.