قبل 111 عاما..

«الغداء الأخير» على سفينة «تايتانيك».. دجاج وسمك ولحم ضأن

قائمة طعام الغداء على سفينة تايتانيك
قائمة طعام الغداء على سفينة تايتانيك

في الآونة الأخيرة، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، صورة لقوائم الطعام التي كانت تقدم لفئات مختلفة على سفينة تيتانيك، التي غرقت منذ حوالي 111 عامًا.

وكان غرق تيتانيك، حدثًا مأساويًا نجا فيه عدد قليل فقط من إجمالي 2240 شخصًا كانوا على متنها، على الرغم من حقيقة أن الفيلم الرائج على تيتانيك وثق بالتفصيل الحياة على متن السفينة المنكوبة، لا يزال الناس مهووسين بتايتانيك ويريدون معرفة المزيد والمزيد عنها، وهذا هو السبب في أن أي معلومات جديدة عن السفينة تنتشر بشكل واسع بين الرواد على مواقع الواصل الأجتماعي المختلفة، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

اقرأ أيضا

وفاة 8 عمال قبل بداية الرحلة.. أغرب الحقائق عن «سفينة تيتانيك»| صور

 


قائمة طعام تايتانيك


شارك أطلس دليل الطعام الدولي، بعض الصور الأولية لقائمة طعام تيتانيك والديكورات الداخلية للسفينة، ويمكن للمرء أن يرى صور بطاقات القائمة لركاب الدرجة الأولى والثانية والثالثة، وفي هذا المنشور، تم أيضًا مشاركة صور قاعات الطعام من الفئات الثلاث.


كيف كانت قائمة تايتانيك؟


بعض المواد الغذائية الشائعة التي كانت موجودة لجميع الفئات كانت الدجاج بالكاري والسمك المشوي ولحم الخروف الربيعي ولحم الضأن المشوي جنبًا إلى جنب مع الحلوى، وكانت السفينة تحتوي على مجموعات مختلفة من القوائم لجميع فئاتها، حيث تم تقديم لركاب الدرجة الأولى شرائح بريل والخضروات ولحم البقر المشوي وقطع لحم الضأن المشوية وبودنج الكاسترد ودجاج لا ماريلاند وجالانتين الدجاج والروبيان المحفوظ بوعاء مع مجموعة متنوعة من الجبن.

بينما تم تقديم الدرجة الثانية من رنجة مدخنة، و طاجن جراتين، ولحم الخنزير المشوي والبيض المقلي ، و خبز فيينا رولز، وكعك الحنطة السوداء ، وكعك الثور المشوي ولحم الخنزير المقدد إلى جانب الشوفان الملفوف ، وكعكات الصودا.
 

من ناحية أخرى ، قدم لركاب الدرجة الثالثة العصيدة ، لحم البقر المشوي ، البطاطس المسلوقة ، المرق البني ، شوربة الأرز ، بسكويت الكابينة ، الذرة الحلوة مع الخبز الطازج والزبدة ، الرنجة المدخنة ، البطاطس المدخنة ، لحم الخنزير والبيض ، والخبز السويدي، كما يحق لهم الحصول على اللحوم الباردة والتين المطبوخ والأرز بالجبن والمخللات.

 

آخر طبق تم تناوله


وفقًا للصفحة الاجتماعية لـ أطلس ، في الليلة التي غرق فيها تيتانيك ، كان ركاب الدرجة الثانية المحكوم عليهم بالفناء قد تناولوا حلوى البرقوق وكان آخر طبق يأكله الركاب يُعرف باسم البودينج.