مع اقتراب الامتحانات.. 4 علاجات منزلية لتقوية الذاكرة

تقوية الذاكرة
تقوية الذاكرة

مع اقتراب الامتحانات، قد يسبب النسيان في بعض الأحيان مشكلة كبيرة ويمكن أن يحدث مع أي شخص، ومع ذلك ، إذا كانت حالات النسيان أو عدم القدرة على الحفظ واضحة للغاية وفي كثير من الأحيان ، فقد ترغب في استشارة طبيبك.

 

وثبت أيضًا أن هناك بعض الأطعمة تساعد في تحسين مشاكل الذاكرة ، وتشتيت الانتباه ، وتنكس الدماغ، وهذه النصائح والحيل لتصبح أكثر تركيزًا  وثقة بالنفس أثناء فترات الامتحانات.

 

اقرأ أيضا:شاي الزنجبيل الأبرز.. 4 علاجات منزلية لتقليل دهون البطن

 

تناول المكسرات

تمامًا كما يحتاج جسمك إلى التغذية ، يحتاج عقلك أيضًا إلى البقاء بصحة جيدة ويعمل بشكل صحيح، وهناك الكثير من أغذية الدماغ الطبيعية ، والتي يجب أن تدرجها في نظامك الغذائي اليومي ابتداءً من اليوم، وومن الأمثلة على ذلك السمن وزيت الزيتون والجوز واللوز المنقوع والزبيب والتمر والفواكه الطازجة، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

 

وتشمل الأطعمة الأخرى المفيدة لصحة دماغك العدس والفاصوليا وبذور الكمون التى تفتح قنوات دماغنا ويزيد الفلفل الأسود من نيران معالجة أذهاننا ، والتي تسمى Medhya Agni.

 

مضادات الأكسدة لتجنب الأضرار المؤكسدة

يحتاج دماغنا إلى الأكسجين ليعمل بشكل جيد. ومع ذلك ، مع ارتفاع استهلاك الأكسجين ومحتواه الغني بالدهون ، فإن دماغنا معرض بشكل كبير للإجهاد التأكسدي، وهذا يؤدي إلى زيادة الجذور الحرة في خلايا الجسم، ومضادات الأكسدة هي حل مثبت لتحييد الجذور الحرة وتحقيق التوازن بين حالة عقلك، وكذلك الفواكه والخضروات الوردية والحمراء ، مثل البطيخ والطماطم ، غنية بمضادات الأكسدة.

 

شاي الأعشاب لترطيب دماغك

عندما لا يحتوي جسمك على ما يكفي من الماء لأداء وظائفه بشكل صحيح ، يمكن أن تشعر بالضعف وعدم الاستقرار، وهذا هو الوضع بالنسبة للدماغ المصاب بالجفاف.

يوصي بعض الخبراء بأن شرب شاي أعشاب خاص يمكن أن يرطب عقولنا ويعزز قوتنا العقلية وذاكرتنا، كما تحسن الأعشاب قدرات التعلم في الدماغ البشري، وتعمل بعض الأعشاب كمعززات ممتازة للذاكرة.

ليلة نوم هانئة

يمكن أن يؤدي قلة النوم إلى إعاقة وظائف الدماغ بشدة ، مما قد يضعف ذاكرتك ومهارات التفكير لديك. لذلك ، من المهم الحصول على قسط كافٍ من الراحة كل ليلة.

 

وحاول الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في الصباح في نفس الوقت كل يوم، ويوصى أيضًا بمزامنة دورة نومك مع ساعات غروب الشمس وشروقها لتحقيق أقصى قدر من الفوائد. وفي حالة وجود مشكلة في النوم ، يمكن أن تساعد الأعشاب على تهدئة عقلك وتعزيز النوم أيضًا.