سفارة فلسطين تستعد لاستقبال الدفعة الثانية من حافلات الإجلاء من الخرطوم إلى مصر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت سفارة فلسطين لدى مصر، اليوم الأحد 30 أبريل، عن توجه وفد من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة لاستقبال الدفعة الثانية من الحافلات، التي تقل الطلبة والمواطنين من أبناء الشعب الفلسطيني والقادمين من السودان إلى مصر عبر معبر أرقين الحدودي، والتي تصل غدًا الاثنين.

وأشارت السفارة إلى أن مندوبيها كذلك في انتظار وصول الدفعة الثالثة للمتوجهين من مطار جدة إلى مطار القاهرة الدولي لنقلهم أيضا إلى معبر رفح البري.

وأكدت سفارة فلسطين بالقاهرة حرصها على استمرار عمل خلية إدارة الأزمة بإشراف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، والتنسيق والتعاون الكاملين مع سفارة فلسطين بالسودان الشقيق لتذليل كافة العقبات ومرافقة أبناء الشعب الفلسطيني في طريق عودتهم إلى الوطن حتى وصولهم بأمان وسلام.

وأكد سفير فلسطين في مصر دياب اللوح أنه بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس ، وتعليمات الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الخارجية والمغتربين ، واللجنة المكلفة بمتابعة إجراءات الإجلاء والمشكّلة من الأجهزة الأمنية والسيادية الفلسطينية، تتابع سفارة دولة فلسطين بمصر عمليات إجلاء أبناء شعبنا من المنافذ البرية والجوية المصرية وتقوم باجراء اتصالات حثيثة مع الأجهزة المصرية المعنية من أجل نقل المواطنين عبر جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزة.

ووجهت سفارة فلسطين بالقاهرة الشكر والتقدير إلى الحكومة المصرية والأجهزة المعنية فيها لحرصها على تأمين خروج العائدين الفلسطينيين وتذليل كافة العقبات حتى عودتهم بسلام إلى أهلهم وذويهم.

اقرأ أيضًا: رئيس مجلس النواب: دعم كامل من مصر شعبا وحكومة للسودان الشقيق