مناقشة رسالة «السـكان والتنمية البشرية المستدامة ومشروعات مدن الجيل الرابع» لـ جهاد المليجي  

جهاد المليجي  
جهاد المليجي  

نوقشت فى كلية الآداب بجامعة المنصورة رسالة ماجستير تحت عنوان «السكان والتنمية البشرية المستدامة ومشروعات مدن الجيل الرابع دراسة سوسيولوحية لمدينة العبور الجديدة نموذجاً» للباحثة جهاد محمد سعيد المليجي. 
تميزت الرسالة بإضافات علمية كبيرة تمثلت في التوصل لمشروع استراتيجي لتنمية المجتمعات العمرانية والمدن الذكية وذلك تماشيا مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠  وذلك بإشراف علم الاجتماع والأنثربولوجيا الأعلي للجامعات.

تعتبر مناقشة الرسالة تجربة ممتعة ومفيدة إذا تم التحضير لها بشكل جيد، يجب على الباحثة جهاد التأكد من أنها قد أعدت عرضاً واضحاً وشاملاً لنتائج بحثها وتوصياتها، وأنها قد قرأت وتفهمت التعليقات والملاحظات التي تلقتها من مشرفيها وقد أعدت نفسها للإجابة على أي أسئلة قد تطرح عليها.


وعقب انتهاء المناقشة قررت لجنة المناقشة والحكم المكونة من الأستاذ الدكتور محمد غنيم والأستاذة الدكتورة ميادة منصور والأستاذة الدكتورة نسرين صادق، منح الباحثة جهاد المليجي درجة الماجستير بتقدير امتياز.

وأثنت لجنة المناقشة على الجهد المبذول في إعداد الرسالة، وجديتها، وما توصلت إليه من نتائج وتوصيات، ومنحت الباحثة درجة الماجستير بتقدير امتياز، متمنية لها استكمال دراستها للدكتوراه؛ لما يتميز بها من سمات شخصية تؤهلها لذلك.