سلمان الموسوي يحقق الميدالية الذهبية في منافسات الدوري العالمي للكاراتيه

سلمان الموسوي
سلمان الموسوي

حقق سلمان الموسوي لاعب منتخب الكويت للكاراتيه ميداليتين في بطولة باريس المفتوحة للكاراتيه، وتعتبر هذه البطولة من أقوى البطولات الدولية للكاراتيه، كما تعد الميدالية البرونزية التي حققها سلمان في فئة الكاتا فردي هي أول ميدالية في تاريخ الكويت في فئة الكاتا فردي في بطولة باريس المفتوحة.
جدير بالذكر أن حقق اللاعب سلمان الموسوي العديد من الميداليات في نفس البطولة و لكن في فئة الكاتا جماعي وليس الفردي، كما حقق سلمان الموسوي الميدالية الذهبية في نفس البطولة في فئة الكاتا جماعي.


وأعادت اللجنة المنظمة لباريس 2024 التأكيد فى بيان صحفي على غياب الكاراتيه في برنامج الأولمبياد المقبل معللة، "برنامج ألعاب باريس 2024 نهائي ولا يمكن تغييره، تم تحديد ذلك وهو معروف للجميع، مع الالتزام الصارم بالقواعد التى أصدرتها اللجنة الأولمبية الدولية ".
يذكر أن توج منتخب الكويت للكاراتيه بالميدالية الذهبية في منافسات الدوري العالمي للكاراتيه المقامة حاليا في كندا ضمن فئة «الكاتا جماعي» بعد احراز اللاعبين سلمان الموسوي ومحمد الموسوي ومحمد حسين المركز الأول بهذه المسابقة ذات الطابع الاستعراضي.
وأشاد أمين سر الاتحاد الكويتي للعبة مشعل الرشيدي في تصريح صحفي بالإنجاز الكبير الذي حققه ابطال الكويت في هذه البطولة "القوية" التي تعد إحدى جولات الدوري العالمي الذي يحظى بمشاركة أهم لاعبي العالم بهذه الرياضة.
وقال الرشيدي إن الاتحاد حرص على مشاركة لاعبيه في هذه البطولة المهمة لإعدادهم للاستحقاقات الرياضية المقبلة وفي مقدمتها دورة الألعاب الآسيوية المقبلة التي ستقام في مدينة «هانغجو» الصينية فضلا عن تحقيق التأهل لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».
واعتبر أن هذا الفوز المميز في مثل هذه البطولات الكبرى سيشكل دافعا كبيرا لأبطال الكويت وباقي زملائهم لإحراز المزيد من الانجازات في البطولات المقبلة .