سطو مسلح على محل موجوهرات شهير في باريس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وقع حادث سطو على متجر شهير للموجوهرات في الدائرة الباريسية الاولى بالعاصمة الفرنسية  اليوم في ميدان «فاندوم» بالقرب من مقر وزارة الداخلية ، حيث هاجم ثلاث أفراد الماركة المعروفة في تجارة الموجوهرات والمنتجات عالية السعر فيالذهب والألماس . 

وقالت شرطة باريس إن المجرمون  الثلاثة هربوا على دراجتين ناريتين وتجري عمليات البحث للقبض عنهم على قدم وساق . 

وبحسب تصريحات الشرطة الفرنسية ، فإن ثلاثة رجال مسلحين ببندقيتين  طويلتين هاجموا متجر الموجوهرات الشهير ،وهربوا دون أن يتمم اخذ من اللحاق بهم في حوالي الساعة الواحدة وخمس أربعين دقيقة ظهر اليوم، في حين لم يتمكن رجالالشرطة من حصر الخسائر بعد . 

وذكرت السلطات الفرنسية أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها  هذا المتجر لعملية سطو ، فقد وقعت المرة الاولى فيالسابع من شهر  سبتمبر عام ٢٠٢١  في حوالي الساعة الثانية عشرة وعشر دقائق ظهراً :10 ظهرًا، حيث تمكن الجناة  المسلحون وكانوا يرتدون أقنعة من سرقة أشياء تقدر بنحو عشرة ملايين يورو.

ووفقاً للمعلومات الأولية عن الحادث ، فقد اقتحم المجرمون المسلحين ببندقيتين المتجر، و قاموا بضرب حارس الأمن ، ثمأمسكوا بأكبر عدد ممكن من الموجوهرات من المحل في خلال ثوان  ثم خرجوا وهربوا على دراجتين ناريتين باتجاه ساحةالكونكورد . 

وقالت الشرطة الفرنسية إن ما جرى  قد فتح  بشأنه تحقيق حول ارتكاب الواقعة من جانب زعيم تشكيل عصابي للسطوالمسلح في عصابة منظمة ، حسب مكتب المدعي العام في باريس ، وتسلم التحقيق في الواقعة  لواء قمع قطع الطرق.

اقرأ أيضًا| وزير الداخلية الفرنسي يأمر بزيادة عدد شرطة باريس بـ2800 ضابط