العريش تنبض بالحياة| «مجلس القبائل»: القيادة السياسية تُولى اهتمامًا بالغًا بالمحافظة

مشاركات أهالى سيناء فى الفعاليات المتنوعة
مشاركات أهالى سيناء فى الفعاليات المتنوعة

شهدت مدينة العريش منذ يومين، إقامة الحفل الفنى الكبير، الذى نظمه مجلس القبائل والعائلات المصرية، تحت عنوان «وطن واحد» على مسرح مكشوف بجامعه سيناء، وذلك بحضور اللواء د. محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، واللواء هشام الخولى، نائب المحافظ، وعدد كبير من نجوم الفن ومشاهير المجتمع ونحو 5 آلاف مواطن سيناوى.

وقد أدخل هذا الحفل البهجة والسرور على مختلف طوائف المواطنين، باعتباره حدثًا جديدًا منذ عام ٢٠١٠م.

وأعرب أبناء سيناء عن فرحتهم الكبيرة على ضوء الحشد الكبير، الذى حضر الحفل، وسبقه إقامة مهرجان سباق الهجن، بحضور جمع غفير من أبناء القبائل فى سيناء، باعتباره تراثًا سيناويًا أصيلًا. 

وأعادت هذه المشاهد، للأذهان حالة الاستقرار والأمن، التى كانت تعيشها محافظة شمال سيناء من قبل، حيث عادت الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى فى مدن وقرى المحافظة، لتؤكد أن ما يحدث على أرض سيناء شهادة نجاح جديدة للدولة والقيادة السياسية فى دحر الإرهاب ودخول سيناء عصر التنمية، الذى تعيشه كافة محافظات الجمهورية.

وأكد رموز القبائل والعائلات فى سيناء، أن القيادة السياسية تُولى اهتمامًا بالغًا بسيناء، من خلال توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتأكيد للعالم أن سيناء أصبحت آمنة ومكانًا جاذبًا للاستثمار، ووجَّه المواطنون، رسالة شكر للقيادة السياسية على عودة الاستقرار فى مختلف مناحى الحياة.

وأعربوا عن تقديرهم لكل التضحيات التى بذلها رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية لدحر الإرهاب، من أجل أن يعم الأمن والسلام مناطق سيناء.

وأوضح النائب فايز أبو حرب، عضو مجلس الشيوخ، أن الحفل أعطى إحساسًا لدى أبناء سيناء، بأن الحياة عادت إلى طبيعتها، وأن القادم أفضل بإذن الله، وأن الدولة عازمة على تنمية وتعمير سيناء، إذ أن مشروعات التنمية التى يُجرى العمل فيها بمناطق شمال سيناء حاليًا، تؤكد الاهتمام الذى تُوليه الدولة بالمنطقة.

من جانبه، أشار رحمى بكير، عضو مجلس النواب، إلى أن دحر الإرهاب كان حلمًا كبيرًا لكل سيناوى، وإقامة الحفل الفنى الكبير يؤكد تحقيق هذا الحلم، كما أن الأيام المقبلة ستشهد طفرة كبيرة لتنال سيناء حقها فى البناء والتنمية.

وأضاف أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتنمية سيناء تُعتبر مؤشرًا لبدء العمل فى مشروعات أخرى سيتم تنفيذها على أرض سيناء. 

بدوره، أوضح سامى كامل، عضو مجلس النواب، أن استقرار الحالة الأمنية التى تعيشها المحافظة حاليًا، جاءت بعد القضاء على الإرهاب، وهى رسالة اطمئنان للبدء فى المشروعات التنموية والخدمية لأهالى المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس، وعودة النشاط السياحى من جديد، علاوة على فتح باب الاستثمارات أمام رجال الأعمال. 

وأكدت إحسان داود الغالى، مقرر المجلس القومى للمرأة بالمحافظة، أن الحياة عادت إلى طبيعتها فعليًا إلى مدن وقرى سيناء، خاصة بعد عودة المهرجانات والحفلات الفنية، والتى أدخلت السعادة والبهجة على أبناء سيناء.

وأكد المهندس سامى الهوارى، أن المحافظة على موعد مع افتتاح موسم الصيد فى بحيرة البردويل، الذى بدأ أمس، بخروج آلاف الصيادين لصيد الأسماك وتسويقها إلى مختلف محافظات الجمهورية، بما يؤكد عودة الحياة واستقرار الأوضاع فى سيناء.

اقرأ أيضا| الشيخ كامل مطر: التنمية بدأت فى عهد الرئيس السيسي .. وسيناء تمتلك ثلث الثروات الطبيعية