البلشي: تعيين الصحفيين المؤقتين حق طبقا للدستور

نقيب الصحفيين ومجموعة من الصحفيين المؤقتين
نقيب الصحفيين ومجموعة من الصحفيين المؤقتين

ثمن الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، جهود رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبدالصادق الشوربجي في العمل على حل مشكلات الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية وتعاونه الدائم لتذليل أي عقبات تقابلهم خلال تأدية عملهم، والعمل على التواصل المستمر مع الجهات المعنية لحصولهم على حقهم في التعيين.

 

ويواصل نقيب الصحفيين العمل على حل أزمة الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية، مؤكدا أن حق العمل أحد الحقوق الرئيسية التي تدافع عنها نقابة الصحفيين.

«البلشي» يكشف تفاصيل مقترحات الصحفيين للحوار الوطني

وفي لقاءه مع مجموعة من الصحفيين المؤقتين اليوم، قال البلشي، إن النقابة ستتخذ عددًا من الإجراءات لدعم ملفهم مع الجهات المعنية، علاوة على تواصله الدائم لحل الأزمة.

«البلشي» يلتقي الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية

وأضاف نقيب الصحفيين، أن النقابة ستخاطب الهيئة الوطنية للصحافة رسميًا، بالإضافة إلى مخاطبة مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن النقابة تأمل في حل الأزمة في أقرب وقت.

أوضح البلشي، أن الصحافة مهنة الشباب، لذا من الضرورى تعيين الصحفيين المؤقتين، خاصة بأنه يتم الاعتماد عليهم فى جميع مراحل العمل الصحفى بعد إحالة الكثير من الصحفيين للمعاش.

وكان نقيب الصحفيين قد أكد على ضرورة حل أزمة الصحفيين المؤقتين وتعيينهم بالمؤسسات القومية لضخ دماء جديدة بتلك المؤسسات ومنع الشيخوخة بها.