المطبخ التركي| أسهل طريقة لعمل رموش الست في المنزل 

 رموش الست
رموش الست

حلوى رموش الست من أشهر الحلويات التي يعشقها الكثير، وهي من أسهل الحلويات التي تعد في المطبخ التركي، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لعمل رموش الست في المنزل.


مكونات الوصفة: 


دقيق. 
سكر.
 جوز الهند. 
زبدة. 
بيض.
 فانيلا.
 بيكنج باودر.
 ماء الزهر.
 عصير ليمون.

اقرأ أيضا| «من المطبخ التركي».. أسهل طريقة لعمل القوزي في المنزل 


 طريقة التحضير: 


نضع الزبدة، والسكر في كأس الخلاط الكهربائي، ونخلطهما جيداً، ثم نضيف البيض، والفانيلا، والدقيق، والبيكنج باودر، وجوز الهند، إلى كأس الخلاط، ونخلط المكونات جميعها مرّةً أخرى لمدّة خمس دقائق، نقلب المكوّنات بملعقة مناسبة، للتأكّد من أنّ جميع المكونات مخلوطة جيداً. 

ونضع الخليط أو عجينة رموش الست في وعاء مناسب نظيف، ونضع طبقة رقيقة من السمن داخل صينيّة واسعة، نقطّع العجين إلى كرات بيضوية صغيرة، وتكون مجورةً من الأعلى، ونضع القطع داخل الصينيّة بشكلٍ متباعد عن بعضها البعض، لكي لا تلتصق. 


ونضع الصينيّة في الفرن فوق درجة حرارة متوسّطة، لمدّة تتراوح من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة، أي إلى أن يصبح لونها مُحمرّاً قليلاً. نضع الماء، والسكر في وعاء للطبخ، ونتركه على نار متوسطة لمدة سبع دقائق تقريباً إلى أن يبدأ بالغليان، نضيف القليل من عصير الليمون، ونترك المكوّنات على نار هادئة لمدّة خمس دقائق تقريباً، وتُسمّى بالقطر أو الشيرة. 

اقرأ أيضا| من المطبخ التركي| أسهل طريقة لعمل الشاورما التركي في المنزل 
نضع الشيرة على قطع رموش الست فور خروجها من الفرن، ونضيف القليل من ماء الزهر على القطع؛ فهو يعطيها نكهةً لذيذة، ويكون هذا بعد أن تبرد قليلاً، ونضع جوز الهند عليها قبل التقديم، وبهذا تكون جاهزةً.