نصائح للتوفير| شراء التوابل كاملة دون طحن.. وانتبه من الأغذية المعلبة

التوابل كاملة دون طحن
التوابل كاملة دون طحن

كتبت: آلاء اليماني

قبل أي رحلة سفر قصيرة أو رحلات طويلة أو في الحياة اليومية، فإن البعض يذهب لشراء عدد كبير من الاحتياجات اللازمة إلا أن تلك الكميات قد تكون كبيرة أو أكبر من الاحتياجات اليومية، حيث يكلف ذلك الكثير من النقود على المدى البعيد.

ووفقًا لما ذكر بموقع "businessinsider"، فهناك بعض العناصر التي لا يجب شراءها بكميات كبيرة مطلقًا حتى تكون مستعدًا لرحلة تسوق مثالية:

إقرأ أيضا

احذري الغش.. علامات توضح الفرق بين ورق العنب وورق التوت

البهارات

من غير المعروف بالنسبة للكثير أن البهارات المطحونة تفسد وتفقد مذاقها بمرور الوقت، لذا فإن شرائها بكميات كبيرة لن يساعد في تطوير مهارات الطهي على المدى الطويل.

يقترح الخبراء بشراء توابل كاملة وطحن ما يتم الاحتياج إليه فقط، بالإضافة إلى زجاجات الكاتشب والمايونيز ذات الحجم الأكبر قد تبدو وكأنها أكثر توفيرا مقارنة بسعر الزجاجات الأصغر، إلا أن خبراء التمويل الأسري أكدوا أن معظم هذه الزجاجات تفسد بشكل سريع ولن يتمكن الأغلبية من تناولها.

الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية

تعد هذه الأدوية الطبية عادةً ليست فكرة جيدة بشكل جماعي لمجرد أنها يمكن أن تنتهي قبل استخدامها، على سبيل المثال:قد تستمر حبوب منع الحمل مثل الإيبوبروفين أو الأسيتامينوفين لبضع سنوات ، ولكن يمكن أن تنتهي صلاحيتها بشكل أسرع إذا تم تخزينها بشكل غير صحيح.

الأغذية المعلبة

على الرغم من أن العمر الافتراضي لبعض الأطعمة المعلبة يمكن أن يكون سنوات،إلا أنها ستفسد بسرعة بمجرد فتحها، لهذا السبب يقترح خبراء التغذية تجنب علب صلصة المكرونة أو الخضروات بكميات كبيرة على الرغم من التكلفة الأقل للعلبة الواحدة.

واقي الشمس

 تقول الدكتورة ميلدا إسحاق، مؤسسة مركز MI-Skin للأمراض الجلدية في كولومبيا، إنه يجب شراء واقي الشمس باعتدال والانتباه لتواريخ انتهاء الصلاحية وعدم تركها مفتوحة، إذ أن المكونات الكيميائية النشطة الموجودة في واقيات الشمس تتحلل.

كما تحذر من استخدام واقيات الشمس القائمة على المواد الكيميائية ويقترح اختيار واقيات الشمس الفيزيائية التي تحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم كمكونات نشطة لأن لها عمر تخزين أطول.