عاجل

جولة ميدانية لوحدات الرعاية الأولية بمطروح 

وحدات الرعاية الأولية بمطروح 
وحدات الرعاية الأولية بمطروح 

قام الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، بجولة ميدانية مسائية ومفاجئة صباح اليوم السبت للمرور على وحدات الرعاية الأولية "وحدة السادات" التابعة للإدارات الصحية بمطروح، للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بها، وتواجد القوي البشرية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل بهذه الوحدة. 

اقرأ أيضا | مطروح تبدأ موسم حصاد القمح بإجمالي 45 ألف طن 

تفقد وكيل الوزارة خلالها الاستقبال بالوحدة، وعيادة طب الأسنان، ومعمل الوحدة، كما تابع مؤشرات أداء عمل الفرق الطبية، حيث تخدم الوحدة قطاع عريض من المواطنين من سكان منطقة غوط رباح ومنطقة الريفية، كما تابع مؤشرات أداء عمل الفريق الطبي، واطمئن على توافر بنج الأسنان، وتابع عمل الفترات المسائية لعيادة الأسنان وتوفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل، بالتنسيق مع مدير إدارة التموين الدوائي، ووفقاً لمؤشرات تردد المواطنين بالوحدة. كما تابع وكيل وزارة الصحة استمرار عمل مأموريات اخصائيين النساء والتوليد للعمل بعيادات تنظيم الاسرة بالوحدة يومين أسبوعيا.

وتلاحظ احتياج الوحدة لبعض اعمال رفع الكفاءة، وكلف  بإرسال لجنة هندسية من المديرية لدراسة الوضع على الواقع ووضع حلول سريعة لمصلحة العمل.

وخلال متابعته للعمل "بالمركز الطبي بالسنوسيه" وجه بأهمية تواجد الريق الطبي بأماكن العمل والتأكد من رضا المرضي والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضي، ومؤكداً علي حسن المعاملة للمترددين، مع تكثيف الدعاية اللازمة لمواعيد العيادات المسائية للأسنان.

وأكد "سالم" خلال متابعته العمل "بالوحدة الصحية كــ7" على عدم وجود أي نواقص تخص الأدوية والمستلزمات الطبية وتم التأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية بالوحدة.

ووجه الدكتورة مروة عبدالمنعم مدير إدارة الرعاية الأساسية بعمل جدول مرور صباحى ومسائي لمديري الإدارات الصحية والإفادة بالنتائج فور انتهاء المرور لدراستها والتدخل العاجل حال وجود أى عقبات.