إعداد مخفي رائع لحذف سجل البحث على جوجل كروم

جوجل كروم
جوجل كروم

تعد الطريقة الأكثر شيوعًا لمسح عمليات البحث السابقة على محرك جوجل كروم، هي الضغط على "Control" و "H" على لوحة المفاتيح أو بالنقر فوق النقاط الثلاث الصغيرة في أعلى يمين كروم Chrome.

لكن هناك ميزة مخفية، تأخذ هذه الخطوة إلى الأمام عن طريق حذف البيانات المرتبطة بحسابك أيضا، والتي ربما كان عملاق التكنولوجيا يحتفظ بها.

وللقيام بذلك، انقر أولاً على صورة ملفك الشخصي الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من متصفح كروم Chrome بجوار شريط البحث.وهنا يجب على المستخدمين بعد ذلك النقر فوق "إدارة حساب Google الخاص بك"، مما سيؤدي إلى قائمة بها العديد من علامات التبويب بما في ذلك "البيانات والخصوصية" و "الأمان" و "المعلومات الشخصية".

وأسهل طريقة للوصول إلى سجل الويب الخاص بك هي كتابة "نشاطي" في شريط البحث داخل الصفحة (وليس الموجود في الجزء العلوي من الشاشة).

اقرأ أيضًا|  تحديث هام لمستخدمي جوجل كروم بعد اكتشاف ثغرة

عد ذلك انقر على خيار "نشاطي" عندما ينبثق، وهو ما سينقلك إلى صفحة أخرى تعرض جميع عمليات البحث السابقة.

هذا ويمكن تصفيتها بناءً على موقع الويب المستخدم أو تاريخ البحث إذا كنت حريصًا على إلقاء نظرة خاطفة على مشاهدات الصفحة السابقة، وإذا كنت حريصا فقط على محو عمليات البحث هذه نهائيًا، انقر فوق الزر "حذف".

ويمكن للمستخدمين بعد ذلك اختيار ما إذا كانوا سيحذفون جميع عمليات البحث التي تم إجراؤها على الإطلاق أو تلك التي تمت مشاهدتها في آخر يوم أو ساعة أو نطاق زمني مخصص.