عقد اختبارات اللغة الألمانية بمركز التطوير الوظيفي بجنوب الوادي

عقد اختبارات اللغة الألمانية بمركز التطوير الوظيفى بجنوب الوادى
عقد اختبارات اللغة الألمانية بمركز التطوير الوظيفى بجنوب الوادى

أعلن الدكتور يوسف غرباوى  رئيس جامعة جنوب الوادى، أنه في إطار تعاون الجامعة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA ) فى برنامج نشر اللغة الالمانية فى صعيد مصر والذى يتم من خلال مركز التطوير الوظيفى بالجامعة (CDC) أنه تم عقد إمتحان مستوى (B1) للمجموعتين الثالثة والرابعة حيث التحق بالبرنامج  154 طالب وخريج وذلك لتأهيلهم لسوق العمل فى مجال صناعة التعهيد ويقدم التدريب والامتحان المعهد الثقافى الألمانى (معهد جوته Institut- (Goethe المعتمد من الخارجية الألمانية.

اقرا ايضا

جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية في قرية «القناوية» بنجع حمادي

وأعرب رئيس الجامعة، عن سعادته بنجاح البرنامج  فى نشر اللغة الألمانية بصعيد مصر وذلك لايجاد المزيد من فرص العمل للخريجين، كما أشاد رئيس الجامعة بالدور الفعال الذى يقوم به مركز التطوير الوظيفى بالجامعة ودور هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات فى توفير منح تدريبية متميزة.


وأشار الدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة، أن هذا البرنامج يعتبر الأول من نوعه بالجامعات المصرية لتطوير مهارة التحدث باللغة الالمانية ويحقق هدفا رئيسيا من أهداف الجامعة والمركز فى تاهيل الشباب لسوق العمل وخلق فرص جديدة في مجالات متعددة.

 كما أوضح الدكتور عمران، أن الاختبارات تتم من خلال المعهد الثقافى الألمانى Goethe على مدار يومين تتنوع بين اختبارات شفوية وتحريرية واستماع وقراءة لطلاب وخريجى جامعات جنوب الوادى والأقصر وسوهاج و المنيا.
وأضاف مدير المركز، أنه حضر من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA تامر سعيد– مدير وحدة التدريب والدكتور أسامة أدهم أخصائي أول مشروعات بالهيئة ومن المعهد الثقافى الألمانى أسامه رزق ومصطفى جمعة ووليد سليمان (أساتذة لغة ألمانية وأعضاء لجان الامتحان).