العسل والزنجبيل «الأبرز».. 4 علاجات طبيعية للتخلص من الأنفلونزا الموسمية

 الأنفلونزا الموسمية
الأنفلونزا الموسمية

تتميز الإنفلونزا الموسمية بظهور سريع للحمى والسعال الجاف عادة، والصداع، وانزعاج العضلات والمفاصل، والتهاب الحلق، وسيلان الأنف، ومع ذلك، يتعافى معظم الأشخاص من الحمى والأعراض الأخرى في غضون أسبوع دون الحاجة إلى التدخل الطبي.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، أن هماك العديد من العلاجات الطبيعية والمنزلية  التي تساعدك على التعافي والتخلص من أعراض الأنفلونزا الموسمية.

اقرأ أيضا:أضرار البطاطس المقلية.. أبرزها الشعور بالقلق والاكتئاب

شاي الأعشاب

هناك العديد من الأعشاب لها خصائص طبيعية مضادة للفيروسات والبكتيريا ومن أكثرها فعالية هو اليانسون، ويمكنك أيضًا تناول الشاي المصنوع من الأعشاب مثل الزنجبيل الطازج أو المجفف والكركم والثوم الطازج والقرنفل، وقد يساعد الشاي العشبي جسمك في مكافحة فيروس الأنفلونزا، كما أن المشروبات الساخنة ستهدئ حلقك وجيوبك الأنفية.

العسل والزنجبيل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا لا تجعله لذيذًا فحسب، بل يساعد أيضًا في تخفيف التهاب الحلق، ويعمل بشكل جيد كمثبط للسعال، كما يخفف العسل احتقان الصدر عن طريق إطلاق مخاط سميك ويسمح لك بالسعال.

ويمكنك تناول ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل ورشة من الفلفل الأسود كل صباح، وكل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش.

الكُركُم

الكركم علاج قديم للشفاء، إذ يحتوي الكركمين الموجود في الكركم على خصائص مضادة للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة ويعزز المناعة ومضاد للميكروبات.

لذلك امزج ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب واحد من الحليب، ويغلي لمدة 10 دقائق ويشرب قبل النوم. وعند تناوله يوميًا، سيساعد في السيطرة على السعال المفرط والعطس.

الريحان

تعتبرالريحان الطب الأم للطبيعة و ملك الأعشاب، إذ يعزز قدرة الفرد على محاربة نزلات البرد والسعال، وله خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادة للسعال ومضادة للحساسية.

أضيفي أربع أو خمس أوراق من الريحان إلى كوبين من الماء واتركيها تغلي لمدة 15-20 دقيقة. وللحصول على أفضل النتائج ، اشرب هذا الشاي مرة أو مرتين في اليوم.