نائب: استمرار قرارات العفو الرئاسي ووصولها لـ1400 سجين يحسب للدولة المصرية

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

 أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ بقرارات العفو الرئاسي والتي وصلت إلى الإفراج عن 1400 شاب ومسجون طيلة الأشهر الماضية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، قائلاً: إن تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي والإفراج عن كل هذ العدد الكبير خلال شهور قليلة، يحسب لصالح القيادة السياسية والدولة المصرية.

وقال أبو عايشة في بيان له اليوم، إن قرارات العفو الرئاسي أثلجت صدور ملايين المصريين وكافة القوى الوطنية والسياسية لأن هذا كان مطلبا ملحاً من خلال الحوارالوطني. قائلاً: إن العفو يطال الجميع وفق الإجراءات الموضوعة ما عدا من تورطوا في الدم وحاربوا الدولة المصرية.

اقرأ أيضاً .. مرصد الأزهر يدعو إلى تعزيز ثقافة التسامح ونبذ التعصب

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الدولة ماضية في تنفيذ وعودها التي أطلقتها من يوم تشكيل الرئيس السيسي للجنة العفو الرئاسي، مؤكدين أن إخلاء سبيل المحبوسين خطوة على طريق لم شمل الأسر المصرية.

وأشار عبده أبو عايشة، إلى أن الإفراج عن المحبوسين احتياطياً يؤكد حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على إصدار قرار العفو الرئاسي بحق الشباب، وإشراك الجميع في خطط بناء الوطن والجمهورية الجديدة ما عدا المتورطون في العنف والدم.

وأختتم، بتوجيه الشكر للقيادة السياسية لاهتمامها الشديد بالعفو الرئاسي، واستمرار العفو عن المحبوسين. قائلاً ان الدولة تعاملت بمهنية وحرفية شديدة مع الإرهاب، ومهددات الأمن القومي طيلة السنوات الماضية.