محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام فرنسا تعزيز سبل التعاون في كافة المجالات

محافظ الإسكندرية خلال اللقاء
محافظ الإسكندرية خلال اللقاء

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، السفير محمد نهاض قنصل عام فرنسا بالإسكندرية لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

ورحب المحافظ بالسفير، مؤكدًا على عمق  العلاقات بين البلدين حيث يجمعهما التعاون المثمر في كافة المجالات.

وأعرب عن حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم لتطوير وتعزيز العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة.

من جانبه، شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال، وقام بعرض نبذة عن منطقة نيس كوت دازور بفرنسا، حيث نقل رغبة رئيس منطقة نيس كوت دازور بفرنسا لتعزيز التعاون بين مدينة نيس بفرنسا و مدينة الإسكندرية بمجالات تبادل الخبرات التعليمية و السياحة و التراث والاقتصاد.

وكان محافظ الإسكندرية قد استعرض مؤخرا مع المسئولين في إقليم جنوب فرنسا ومارسيليا جهود الدولة للانتقال إلى موارد الطاقة الخضراء أو ما يسمى بالتحول الأخضر، وكذلك التحول الرقمي وتطبيق فكرة المدن الذكية، والحرص على توطيد العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، ووضع خطط التعاون المستقبلية بما يعزز أجندة الدولة التنموية التي تتسق مع أهداف التنمية المستدامة.   

يذكر أن نسبة السياحة الفرنسية لمصر عادت إلى الارتفاع تدريجيا منذ العام الماضي، ومن المتوقع أن تتزايد وتعود السياحة الفرنسية إلى مصر خلال الفترة القريبة المقبلة.  

اقرأ أيضا| وزير النقل يشهد توقيع اتفاقية تطوير محطة الصب الجاف بمرسى مطروح  

وأقيمت في الفترة الأخيرة في الإسكندرية مجموعة من اللقاءات والمؤتمرات التي تهم الجانب الفرنسي، أهمها كان مهرجان الكتاب الفرنسي، والذي شارك بِه جميع المهتمين بالأدب والحضارة، وكذلك مهرجان الفرانكفونية، علاوة على التعاون الفرنسي المصري في تعزيز مشروعات البنية التحتية، مثل إعادة تأهيل ترام الرمل، وتطوير المنتزة والميناء، وتعزيز القدرة السياحية بالإسكندرية، التي يعتبرها زوارها من المدين الأكثر قربا من جنوب فرنسا ومدينة مارسيليا، وتربط بينهما عدة اتفاقيات وبروتوكولات تعاون.