واشنطن تعلن بدء تدريب القوات الأوكرانية على الدبابات «إبرام إم 1»

دبابات ابرام إم 1
دبابات ابرام إم 1

تبدأ الولايات المتحدة تدريب القوات الأوكرانية على كيفية استخدام «دبابات ابرام إم 1» وصيانتها في الأسابيع المقبلة، حيث تواصل تسريع جهودها لإيصالها إلى ساحة المعركة في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا| مصادر مسئولة للقاهرة الإخبارية: الرئيس يتلقى تقارير دورية لمتابعة إجلاء المصريين

وعرضت قناة «دي ام سي» الفضائية تقريرا عن الخطوة الجادة لتسليح كييف فيما أعلنت الولايات المتحده الأمريكيه، عن بدء تدريب القوات الأوكرانية على استخدام دبابات «ابرام ام 1» الأمريكية في ألمانيا خلال أسابيع ومن المتوقع وصول أكثر من 30 دبابة إلى ألمانيا لبدء برنامج تدريب للقوات الأوكرانيه قد يستغرق 10 أسابيع في مايو المقبل على أن يبدأ وصول الدبابات إلى ساحات القتال في اوكرانيا بحلول الخريف المقبل.

ووفقا لمسؤولين عسكريين أمريكيين سيتم تدريب حوالي 250 جنديا أوكرانيا يتعلم بعضهم تشغيل الدبابات بينما يتعلم البعض الآخر اصلاحها وصيانتها كما يمكن ايضا توفير تدريب إضافي حول كيفية القتال والمناورة بالدبابات بعد الاسابيع العشره الاولى.

وتابع التقرير أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة بالولايات المتحدة الجنرال مارك ميلي، قال إن قرارات الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال الدبابات إلى أوكرانيا سيحدث فارقا في الحرب، لكنه ليس حلا سحريا.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن، أن واشنطن ستعمل على تسريع توقيت تزويد  أوكرانيا بالدبابات، مشيرا إلى أن بعض الدول المشاركة في مجموعة الاتصال لدعم أوكرانيا، قد سلمت كييف بالفعل أكثر من 230 دبابة في الأشهر الأخيرة، بالإضافة إلى أكثر من 1500 مركبة مدرعة.

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة أعلنت عن إرسال أحدث طراز من دبابات ابرامز إلى أوكرانيا، إلا أن إدارة بايدن اختارت إرسال نموذج قديم مجدد يمكن أن يكون جاهزا بشكل أسرع بهدف تعيين الجدول الزمني لتسليم الدبابات.

وعلى جانب آخر تواصل الدول الأوروبية عمليات تسليم دبابات لوبارد الألمانية وتشالنجر إلى أوكرانيا، وانضمت إسبانيا وهولندا والدنمارك إلى كل من بريطانيا وانجلترا في عمليات الدعم العسكري لكييف بالدبابات، فيما أعلنت وزارة الدفاع الألمانية عن إنشاء مركز لإصلاح دبابات لوبارتي بولندا لتكون قادرة على العودة إلى الجبهة بسرعة أكبر.