الصين تُرسل سفنًا حربية لإجلاء رعاياها من السودان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تان كيفي، اليوم الخميس 27 أبريل، عن أن الجيش الصيني أرسل سفنًا حربية إلى السودان لإجلاء الرعايا الصينيين هناك.

وفي إشارة إلى استمرار تدهور الوضع الأمني في الدولة الأفريقية مؤخرًا، قال تان، إنه لحماية أرواح وممتلكات المواطنين الصينيين هناك، أرسل الجيش الصيني سفنا بحرية إلى السودان أمس الأربعاء لإجلاء الصينيين، بحسب وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

اقرأ أيضًا: «الصين»: وزير الدفاع يبدأ زيارة رسمية إلى موسكو الأحد المقبل

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، أن "الوضع الأمني في السودان مستمر في التدهور في الآونة الأخيرة"، ولم يحدد عدد السفن الحربية التي أرسلت لإجلاء الرعايا الصينيين.

ومن جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، يوم إنه حتى الآن، تم إجلاء أكثر من 1300 صيني بسلام، مشيرة إلى أنه في إطار التمسك برؤية مجتمع ذي مصير مشترك للبشرية، ساعدت الصين مواطني خمس دول أخرى على الإجلاء على متن السفن الصينية.

وفي سياق آخر، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تان كيفي، أن الجيش الصيني مستعد مع الجيش الروسي للدفاع المشترك عن العدالة والعدالة الدولية.

وأشار المتحدث، إلى أن الجيش الصيني مستعد لدعم الأمن الإقليمي والدولي مع الجيش الروسي، والمساهمة في خلق مجتمع مشترك للبشرية.

وأضاف المتحدث أن التدريبات المشتركة بين روسيا والصين وإيران عززت قدرة أساطيل الدول الثلاث على القيام بشكل مشترك بمهام عسكرية متنوعة في البحر.

وجرت مناورات بحرية ثلاثية بمشاركة سفن حربية وسفن دعم من البحرية الروسية والجيش الصيني والقوات البحرية لجمهورية إيران في الفترة من 15 إلى 18 مارس في بحر العرب بالقرب من ميناء لشحبهار الإيراني.

وشاركت في المناورات حاملة صواريخ "Zircon" الأسرع من الصوت، الفرقاطة الأدميرال جورشكوف، في التدريبات.