الجيش السوداني: قواتنا متماسكة وتؤدي دورها الوطني لدحر التمرد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر الجيش السوداني اليوم الخميس 27 إبريل، بيانا صحفيا كشف فيه عن مستجدات الأوضاع بالبلاد.

اقرأ أيضًا: الجيش السوداني يوافق على تمديد الهدنة 72 ساعة إضافية

وقال الجيش السوداني في بيانه إن الموقف العسكري داخل وخارج العاصمة الخرطوم مستقر جدا عدا ولاية غرب دارفور التي شهدت صراعا قبليا يجري معالجته بواسطة السلطات المحلية.

وشدد الجيش على أن قواته متماسكة وتؤدي دورها الوطني في دحر التمرد بثبات وثقة في كافة الاتجاهات، مضيفا أن بعض المتمردين حاولوا أمس الهجوم على قيادة المنطقة المركزية لكن تم التصدي لهم وكبدتهم خسائر كبيرة.

وتابع البيان قائلا «لم يسلم العدو أيا من الأفراد الذين اعتقلهم أثناء توجههم لمباشرة أعمالهم صباح يوم اندلاع التمرد.. وبلغ لمختلف الوحدات بالعاصمة والولايات أعدادا كبيرة من الذين استجابوا لنداء هجر صفوف المتمردين والانضمام للقوات المسلحة وعددهم يقترب من المائتين ونتوقع المزيد».

وتابع أن العدو لازال يستخدم أسلوب القصف العشوائي لمناطق بوسط الخرطوم مما يتسبب في تدمير لبعض البنايات والمرافق.

وأضاف قائلا «العدو يتواجد بمناطق متفرقة من العاصمة لكن دون فعالية تذكر من وجهة نظر العمليات إلا للأغراض الدعائية».

وشدد البيان على أن الشعب السوداني كسب معركة الحس الوطني بوقفته الصلبة مع قواته المسلحة وصموده أمام التحديات الحياتية التي صاحبت التمرد المشئوم، ووسط ممارسات أفراد المليشيا التي أظهرت الفرق بين سلوك الجيوش الوطنية والمليشيات من خلال استباحتها لأرواح وممتلكات الناس.

وأكد البيان على أن القوات السودانية بسطت سيطرتها على معظم الولايات، إلا أن الوضع معقد قليلا في بعض أجزاء العاصمة لجهة أن المتمردين حشدوا معظم قوتهم المندحرة بها وهذا هو سبب انتشارهم الكبير بها.

واختتم الجيش بيانه قائلا "المؤامرة قديمة وكبيرة جدا وما المواقف السياسية التي تتظاهر المليشيا بتبنيها حاليا ما هي إلا وسيلة للوصول للحكم لتباشر بعدها تنفيذ أجندة لا علاقة لها بمصلحة الشعب والبلاد، وستشهد الأيام القادمة انفراجا كبيرا في الأوضاع على الأرض».