«التأمينات»: استعدادات مكثفة لصرف معاشات مايو 2023 بالزيادات المقررة 

صرف المعاشات
صرف المعاشات

تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لصرف معاشات شهر مايو 2023 بالزيادات المقررة، إذ قالت الهيئة إن عمليات الصرف بدأت، منذ معاشات أبريل الجاري، بالزيادة التي أعلنها رئيس الجمهورية، ومن المقرر صرف معاشات شهر مايو في مطلع الشهر المقبل، مشيرة الى أن الزيادة الجديدة التي صرفت، كان الحد الأدنى لها 170 جنيهًا، والأقصى وصل إلى 1635 جنيها، لـ11 مليون مواطن.

اقرأ أيضا: التوثيق وعدم الزواج بأخرى شرط لاستحقاق الرجل معاش الزوجة   

ومن المقرر صرف المعاشات للمستفيدين يوم الإثنين الموافق 1 مايو، من خلال عدة طرق، وهى المحافظ الإلكترونية ومنافذ فوري ومنافذ البريد وماكينات الصراف الآلي.

وأضافت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، أن تكلفة تبكير صرف زيادة المعاشات تصل إلى 14 مليار جنيه، عن أشهر أبريل ومايو ويونيه.

ومن جانبه، أشار اللواء جمال عوض رئيس الهيئة، إلى أن حالات استحقاق المعاش خلال الفترة من أول أبريل 2023 وحتى 30 يونيو 2023 ستستفيد من الزيادة اعتبارًا من تاريخ استحقاق المعاش لافتا إلى أنه منذ ما يقرب من 4 أشهر فقط وجه الرئيس بصرف منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه تم صرفها مع معاش شهر نوفمبر 2022 بتكلفة سنوية 32 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى تعمل بكامل طاقتها ليتمكن أصحاب المعاشات من صرف معاشاتهم للمستحقين البالغ عددهم، أكثر من 10 ملايين مستحق معاش، ويحصلون على معاشات قدرت العام الماضي بـ294 مليار جنيه سنويا، وأن تكلفة العلاوة الجديدة في حدود 31.5 مليار جنيه لأصحاب المعاشات حيث تم صرف معاشات شهر أبريل 2023منذ الأول من ذات الشهر الجاري ،بالزيادات المقررة من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، ويحقّ لأصحاب المعاشات صرف زيادة المعاشات الجديدة 2023 من خلال منافذ شركة فوري، ومن المحافظ الإلكترونية.

ووفقًا لآخر تحديثات الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أن عدد المؤمن عليهم بلغ 13 مليونا و625 ألفا و97 وفقًا لآخر تحديث للبيانات حتى شهر أغسطس 2022، ويتم صرف المعاشات من خلال أكثر من 16 ألف منفذ في كل أنحاء الجمهورية، من خلال ما يلي: 

- فروع بنك ناصر الاجتماعي.

- البنوك التجارية.

- منافذ هيئة البريد المصري في كل أنحاء الجمهورية.

- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

- فروع ومنافذ شركة فوري.

- بنوك القرى.

- الحسابات الجارية بالبنوك.

- ماكينات الصرف الآلي عبر كارت ميزة

يذكرأن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ألغت نظام الشرائح التي وضعت في زمن فيروس كورونا والسماح بالصرف لكل المستحقين في بداية كل شهر من جميع منافذ الصرف المتوفرة.