طائرة عسكرية تصل مطار أسوان لإجلاء 46 تونسياً عائداً من السودان

موضوعية - طائرة عسكرية
موضوعية - طائرة عسكرية

قالت نسرين رمضاني، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، إن اليوم الأربعاء، وصلت طائرة عسكرية أرسلتها تونس إلى مطار أسوان الواقع بجنوب مصر لجلب التونسيين الذين تم إجلاؤهم من السودان إلى مصر خلال الأيام الأخيرة.

وأوضحت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، في رسالة على الهواء، أن الطائرة القادمة من مطار أسوان الدولي كان على متنها طاقم السفارة التونسية في الخرطوم، وعدد من العاملين في شركات خاصة في السودان وبعض العاملين في المنظمات الدولية.

اقرأ أيضاً .. فريدة الشوباشي: مصر دولة مؤثرة واستعادت مكانتها

وأضافت نسرين رمضاني، أنه تم إجلاء 52 تونسيًا من السودان بداية من يوم الاثنين الماضي إلى جمهورية مصر العربية، لافتة إلى أن الذين غادروا مصر اليوم إلى تونس نحو 46 تونسيًا فقط حيث إن الباقين فضّلوا البقاء في مصر لأسباب خاصة بحسب وزارة الخارجية التونسية.

وأوضحت أنها "أجرت حديثًا مع بعض التونسيين القادمين عبر الطائرة العسكرية، الذين أكدوا لها أن الرحلة كانت شاقة كثيرة وأنهم تكبدوا مشاق كثيرة حيث إن الرحلة دامت لحوالي 30 ساعة، وأن عملية إجلائهم من الخرطوم تمت في ظروف صعبة بسبب تواصل الاشتباكات بين القوات المسلحة السودانية وميليشيات الدعم السريع.

وذكرت مراسلة "القاهرة الإخبارية" نقلاً عن السفير شفيق حجي سفير تونس في الخرطوم، أن التعامل من قبل السلطات المصرية في معبر أرقين كان جيدًا للغاية، حيث أنها استقبلتهم وسهلت عملية عبورهم بشكل جيد، وأن الهلال الأحمر المصري كان في استقبالهم هو الآخر ووفر لهم كل ما يلزم لتخفيف مشاق الرحلة عليهم.