«ميتا» تحضر لطرح تحديث جديد لـ «واتساب» 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت شركة ميتا طرح تحديث جديد لتطبيق الدردشة المشهور "الواتساب"  حيث يتيح للمستخدمين حماية النصوص من التلاشي عند تشغيل خاصية أخفاء الرسائل.

ويُطلق على التحديث الجديد اسم "Keep in Chat" وسيتم طرحه عالميًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، حسبما أعلن الرئيس التنفيذي للشركة "زوكربيرج" .
 
يوضح "زوكربيرج" خاصية التحديث قائلاً: يمكن لأي شخص من الضغط مطولاً على الرسالة التي يريد الأحتفاظ بها , سيتم إخطار المرسل إذا تم حفظه ويمكنه تحديد ما إذا كان سيظل رسالة مختفية أم لا.

وكان برنامج "الواتساب" المملوك لشركة "ميتا"  أطلق ميزة "الرسائل المختفية" في عام 2020 , حيث تم تصميمه بأختفاء الدردشات بعد مرور الوقت من المحادثة , ولكن ثبت أنه محبط لبعض المستخدمين عندما كان هناك شيء يريدون تذكره أو حفظه في محادثة .
 

وتتيح ميزة "Keep in Chat " للأشخاص في الدردشات , مع تشغيل خاصية "الرسائل المختفية" التمسك بالنصوص التي قد يحتاجونها في وقت لاحق , كما أنها تتيح للمرسل ، التحكم المطلق في ما يتم الاحتفاظ به من الرسائل.

وعلى الرغم من أنه سيتم إخطار المرسل عندما يحتفظ شخص ما برسالة ، لكنه سيكون لديه القدرة على منع القرار في النهاية , فإذا قررت أن رسالتك لا يمكن للآخرين الاحتفاظ بها ، فإن قرارك نهائي , حيث لا يمكن لأي شخص آخر الاحتفاظ بها وسيتم حذف الرسالة عند انتهاء الموقت.


و سيتم تدوين الرسائل المحفوظة بأيقونة إشارة مرجعية ويمكنك رؤية هذه الرسائل ، مرتبة حسب الدردشة ، في مجلد الرسائل المحفوظة , ولعرض الرسائل المحفوظة ، انقر فوق معلومات الدردشة> الرسائل المحفوظة.