محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير الجارية بشارع الجيش من أمام ستاد المنصورة

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الأربعاء بتفقد أعمال التطوير الجارية في شارع الجيش من أمام استاد المنصورة وصولاً لكوبري سندوب بطول 2 كيلو متر .

وأكد المحافظ أن تمويل أعمال التطوير يتم من خلال  الدعم الإضافي للخطة الاستثمارية للمحافظة والتي وافقت عليه  الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط .

اقرأ أيضاً| رفع 430 طن قمامة ومخلفات صلبة وأتربة من الدقهلية

وأثناء تفقد المحافظ لأعمال التطوير تم مناقشة كيفية إجراء تعديلات مرورية داخل شارع الجيش للحد من التكدس المروري عند نقطة التقاء شارع الجيش مع عبدالسلام عارف مع شارع الأتوبيس الجديد أمام استاد المنصورة .

وكلف المحافظ القائمين على المشروع بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية خلال 10 أيام يعقبها البدء في مراحل الرصف من خلال إزالة طبقة الرصف القديمة وإعادة فرد طبقة سن جديدة يعقبها وضع طبقة الرصف النهائية  مشدداً علي ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال طبقاً للبرنامج الزمني المحدد والعمل ليل نهار للانتهاء من التنفيذ .

وأشار" المحافظ " الي أن أعمال التطوير ستشمل رصف شارع الجيش وتطوير الحدائق العامة بطول شارع الجيش وكورنيش سندوب بطول 500 متر لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين ، بالإضافة إلي صيانة الحدائق العامة بداية من الاستاد وصولاً الي ميدان ام كلثوم لحين البدء في تطوير هذا الجزء من الشارع في المرحلة الثانية مؤكدا علي عدم المساس بالحدائق العامة وتطويرها بالكامل من خلال توفير مقاعد للمواطنين وزراعة أشجار مثمرة بها .

وأكد " مختار " علي أن الهدف من أعمال التطوير التي تشهدها شوارع وميادين وحدائق مدينة المنصورة هو عودتها الي سابق عهدها عروسا للنيل  تتميز بطبيعتها الخلابة وموقعها الجغرافي المتميز .

وأضاف  " المحافظ " بأن التكلفة الإجمالية لتطوير شارع الجيش ضمن الدعم الإضافي الذي حصلت عليه المحافظة من الخطة الاستثمارية لهذا العام  بعد الانتهاء من تنفيذ الخطة قبل موعدها المحدد  مشيراً إلي أن الدقهلية من أولي المحافظات تنفيذاً للخطة الاستثمارية .

شهد الجولة المهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان  والمهندس الزناتي عبدالعظيم مدير مديرية الطرق  والمهندسة مني الساعي مدير إدارة متابعة المشروعات بالمحافظة  والمحاسب محمد أمين رئيس حي غرب  والدكتور عمرو عبد العاطي رئيس حي شرق المنصورة .