من الآخر

د. أسامة أبوزيد يكتب: جبر الخواطر

د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد

يا هنا من «يطبطب» ويجبر بخاطر اليتيم.. سعادة وهنا .. وحسنات عند المولى عز وجل.. وعندما يصبح هذا واجباً فإن الانطباع العام يكون فى اتجاه واحد.. إن صاحب هذه المبادرات غير المسبوقة رجل يعرف واجباته ولا ينسى أبناء الأبطال.. الشهداء الأحياء عند ربهم.
 

لم ولن يكون لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع أسر أطفال الشهداء بإذن الله لقاء عادياً فدائماً ما يرسم الرئيس البسمة على وجوه أسر الشهداء.. وفى كل المناسبات يكون أهل الأبطال فى مقدمة الصفوف، ويزينون مكان الحدث، وفى عيد الفطر المبارك كان اللقاء والمقابلة الأبوية مع الأطفال الذين كانوا فى قمة السعادة خلال الحوار مع كبير العيلة.. ولم يقتصر الأمر على الكلام، بل كان إفطاراً تعودنا على مشاهدته من جبر خواطر وفعل الخير فى يوم العيد.. يوم المحبة والمودة والرحمة.

ابتسامة أبناء الشهداء مع الرئيس فى أجواء العيد ومشاهدة الحفل الفنى معاً، تجعلهم يشعرون بالأمان بعد أن افتقدوا السند والقدوة والأب.. وتؤكد أن بلدنا لا ينسى رجاله أبداً الذين قدموا أرواحهم من أجل أم الدنيا.

لن يتوقف تكريم الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل.. وهذا ما يحرص عليه الرئيس فى كل مناسبة وفى أى وقت.
حفظ الله مصر وجيشها وشرطتها وشعبها ورئيسها الإنسان صاحب البصمات التى يلمسها الكبير والصغير.. ولن ينساها التاريخ.

تصرف من القلب .. كله براءة نابع من طفل صغير من أسر الشهداء.. ارتمى فى حضن الرئيس السيسي، وأشار الطفل للرئيس على أسرته، مشهد الطفل الصغير الذى احتضن الرئيس السيسى خطف القلوب والأنظار، من طفل صغير، قلب برىء لا يعرف نفاق لكن قلبه ملىء بالحب، وقد احتضن الرئيس السيسي أطفال أسر الشهداء فى احتفالية عيد الفطر المبارك وحرص على أن يمشى معهم من بداية الاحتفال إلى مكان إقامة حفل التكريم.

■ الرئيس عبدالفتاح السيسي يحتضن ابناء الشهداء بمنتهى الانسانية فى احتفالية عيد الفطر المبارك

■■■

◄ البطولة.. لا يعرف طعمها إلا الكبير

فاز الأهلي فى اللقاء الصعب بدور الثمانية الأفريقي على الرجاء المغربي.. أسعد اللاعبون جماهيرهم العريضة التى حضرت بكثافة فى استاد القاهرة.
الجولة الأولى التى تفوق فيها أصحاب الرداء الأحمر بهدفين مقابل لاشىء أثبتت أن الأهلى الكبير وقت الأزمات.. وأن الرجاء يمتلك لاعبين على مستوى راق وكاد أن يصل إلى مرمى الأهلى لولا براعة الشناوى السد العالى وحامى حمى العرين الأهلاوي.

لقاء العودة السبت المقبل لن يكون سهلاً على الإطلاق ولابد أن يلعب الأهلى دون النظر للهدفين على الإطلاق.. لأن الرجاء سيكون شرس هجومياً.

النسر الأهلاوي بدأ يحلق فى السماء الأفريقية والإعلان عن أنه ناوي على البطولة التى لا يعرف طعمها إلا الكبير فقط.

◄ سمعت 

سيف فاروق جعفر.. ويوسف أسامة نبيه، لاعبا الزمالك يفكران فى الرحيل، وأن هناك عروضاً خارجية للاعبين.
الأمر لو تم تنفيذه سيكون خسارة كبيرة للكيان الأبيض لأن الثنائى من المواهب وأن حكاية السفر للخارج أصبحت غير مضمونة لأن المنافس شغال الله ينور!!

◄ قرأت 

مجلس الزمالك سيقوم باختيار أو ترشيح أحمد مرتضى منصور لرئاسة النادى لحين انعقاد الانتخابات فى يوليو المقبل بعد قرار القضاء الإدارى ضد والده المستشار مرتضى منصور.
الاختيار موفق جداً لأن أحمد مرتضى من الشخصيات التى تحظى بشعبية وبقبول كل الأطراف.

◄ جون 

المعارضون داخل نادي الزمالك بدأوا الإعداد لخوض الانتخابات.. أتصور أنهم سيختلفون كالعادة فى الاتفاق على مرشح.. أعلم جيداً أن هذه «الشلة» تعتقد أن الحكم القضائى سيؤثر على شعبية المجلس الحالي الذى جاء باكتساح فى الانتخابات.

نصيحة.. لا يوجد البديل الذى يحل مشاكل وأزمات الزمالك فى هذا التوقيت لأن معظمهم عديمو الخبرة.. وقرار مواجهة مرتضى منصور صعب جداً، لأنه سيكسب!!
اتركوا الزمالك.. وهذا سيكون «الجون» الحقيقى.