في عيد ميلاد سلافة معمار أبرز المعلومات الفنية عنها 

سلافة معمار
سلافة معمار

الفنانة  سلافة رفعت المعمار  ممثلةٌ سوريّة موهوبة، صنع لها أدائها وحضورها اسمًا ثقيلا  في الدراما العربية، فهى من مواليد هذا اليوم 26 أبريل عام 1976.

السيرة الذاتية لـ سلافة معمار

سلافة معمار ممثلةٌ سوريّة موهوبة أبهرت الجميع بأدوارها المميزة التي قدمتها، وما زالت تتميّز بأدوارِها الجريئة.
درست بدايةً الأدب الإنجليزيّ، ولكنّها انتسبت فيما بعد إلى المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق لتشق طريقها نحو النجومية.
أول حضور لها على الشاشة كان في مسلسل “عيلة خمس نجوم” عام 1994 كضيفة شرف، وتدرجت لتنال البطولة في جميع أعمالها.

أعمالها الفنية 

كان ظهورها الأول على الشاشة وهي طالبةٌ في المرحلة الثانوية من خلال مسلسل “عيلة خمس نجوم” عام 1993 كضيفة شرف في إحدى الحلقات، وكانت أول أدوارها في مسلسل الأطفال “كان يا ما كان” في الجزئين الثالث والرابع عامي 1999-2000 وهي طالبةٌ في السنة الثالثة.

وفي عام 1999، سجلت حضورها في مسلسل “قضية عائلية” بدور البنت الكبرى، كان عام 2001 بمثابة نقطة انطلاقٍ بمشوارها الفني، حيث شاركت رفقة نجوم الدراما العربية والسورية في المسلسل التاريخيّ “صلاح الدين الأيوبي” بدور ماريا كومنينا، وفي نفس العام ظهرت في مسلسل “ألو جميل ألو هناء” مع الفنان أيمن زيدان بدور مها. بعد عام مثّلت في مسلسل”الوصية”.

في عام 2002، شاركت في مسلسل “صراع الزمن” بدور جلنار، وهو من تأليف ممدوح حمادة وإخراج هشام شربتجي. وبعد عام سجلت حضورها في مسلسل “ذكريات الزمن القادم” حيث أدت دور رجاء، وشاركت في مسلسل “بيت العز”، و مسلسل “الداية” بدور سهام.

شهد عام 2005 أدائها الممتاز، حيث تميزت في مسلسل “أشواك ناعمة” بتجسيد دور طالبة المدرسة نضال التي ترغب في أن تصبح شابًا. دورها في المسلسل لفت الأنظار إليها ونال إعجاب النقاد، العمل من كتابة رانيا البيطار وإخراج رشا شربتجي، وحصلت عنه على جائزة أدونيا 2005 لأفضل ممثلة دور ثاني عن دورها في المسلسل، وغيرها من الأعمال المتميزة الأخرى.

حياة سلافة معمار الشخصية

تعرفت الفنانة سلافة على الممثل والمخرج السوري سيف الدين السبيعي من خلال دورها في مسرحية كسور، وتزوجا سنة 2002 ورُزقت منه بابنتها “ذهب”، ولكن في عام 2012 انفصلا، إلّا أنّها كما عبرت لم تندم بعد الطلاق وكانت سعيدة بهذه التجربة.

اقرا ايضا|بعد إطلاق سراحه.. محامي سعد لمجرد يفجر مفاجآت جديدة بعد عودته