لتقشير البشرة.. فوائد ماسك «الجيلاتين» لجمال بشرتك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الجيلاتين هو بروتين مشتق من الكولاجين ، وهو مادة موجودة في العظام والغضاريف وجلد الحيوانات وهي ضرورية لصحة المفاصل، والبشرة الرطبة. 

يمكن أن يساعد البروتين والأحماض الأمينية الموجودة في الجيلاتين الجسم على بناء المزيد من الكولاجين ، وهو عنصر حيوي في صحة الجلد، مع تقدم الناس في السن ، تنخفض مستويات الكولاجين الطبيعي لديهم، هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الجلد لمرونته وظهور التجاعيد، وجدت إحدى الدراسات أن تناول الكولاجين يحسن ترطيب البشرة ويقلل التجاعيد. 

لذلك إذا كنتِ تبحثين عن بشرة شابة وصافية فإن إزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة من وجهك جزء أصيل من روتينك ، لكن ماسكات التقشير المتوفرة في الأسواق ربما لا تحقق النتيجة التي ترغبين فيها في هذه الحالة ننصحكِ بالاعتماد على الوصفات الطبيعية المجربة. 

فوائد التقشير: 

1- التقشير: 

أقنعة التقشير رائعة لتقشير البشرة. فهي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام، مما يمنع حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

2- التنظيف العميق: 

تساعد ماسكات التقشير أيضًا على تنظيف البشرة بعمق. وإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب الأخرى من الجلد.

3- تحسين نسيج الجلد:

 الاستخدام المنتظم لماسكات التقشير يحسن نسيج بشرتكِ. ستشعرين بأن بشرتك أكثر نعومة  وقد تلاحظي اختفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

4- تفتيح البشرة: 

تساعد ماسكات التقشير أيضًا على تفتيح بشرتك، هذه الماسكات جيدة للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد، يمكنهم إزالة خلايا الجلد الميتة والباهتة وإظهار بشرة أكثر إشراقًا

لذلك نقدم لكى سيدتي طريقة تحضير "ماسك الجيلاتين" للبشرة:

المكونات:

- 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين غير المنكه
- 1-2 ملاعق كبيرة من الحليب
-  1 ملعقة كبيرة عسل
- 1-2 قطرات من الزيت العطري (اختياري)

الطريقة: 

- في وعاء صغير ، اخلطي مسحوق الجيلاتين والحليب معًا حتى تتكون عجينة سميكة. يمكنكِ إضافة المزيد من الحليب إذا كان الخليط كثيفًا جدًا.

- أضيفِي بضع قطرات من الزيت العطري إذا رغبت في ذلك، يمكن إضافة الزيوت الأساسية مثل اللافندر وشجرة الشاي والنعناع لخصائصها المهدئة والمضادة للبكتيريا.

- أضيفي العسل أيضا واخلطي جيدا، العسل مرطب جيد لبشرتك.

- سخني الخليط في الميكروويف لمدة 10-15 ثانية حتى يصبح دافئًا ، لكن ليس شديد السخونة.

- ضعي الخليط على وجهكِ ، مع تجنب منطقة العين و خط شعر.

- اتركي الماسك يجف لمدة 15-20 دقيقة.

- بمجرد أن يجف القناع ، قومي بتقشيره برفق بدءًا من أسفل وجهك والعمل لأعلى، من المهم تطبيق القناع بسرعة لأنه سيتماسك ويصعب توزيعه بمجرد أن يبرد.

- إذا كانت بشرتك حساسة، تجنبي استخدام الزيوت العطرية أو استخدمي كمية قليلة جدًا منها.

- لا تضعي الماسك بالقرب من خط شعرك ، حيث قد يكون من المؤلم إزالته من شعرك.

اقرا ايضا | للجنس الناعم | عرق اللؤلؤ لتجديد شباب البشرة