الجيش السوداني: أعداد كبيرة من الدعم السريع سلمت أنفسها.. والموقف في جميع الولايات مستقر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد الجيش السوداني، اليوم الثلاثاء 25 إبريل، إن الموقف العملياتي مستقر لحد كبير إلا من الخروقات التي قامت بها المليشيا المتمردة ومحاولاتهم القيام بعمليات تحشيد إضافية لقواتهم المهزومة من كردفان ودارفور عن طريق شارع الصادرات، مشيرا الى محاولة إمداد قواتهم بالذخائر من منطقة مستودعهم بالجيلي لكنها باءت جميعا بالفشل وتحولت إلى نكبات عسكرية لهم.

وأكدت القوات المسلحة السودانية ان الموقف في جميع الولايات مستقر تماما وشهدت عدة مناطق تسليم أعداد كبيرة من أفراد المليشيا المتمردة لأنفسهم ومعداتهم استجابة لصوت العقل وحقنا للدماء.

شهدت مناطق واسعة من العاصمة الخرطوم بحسب بيان القوات المسلحة، حوادث نهب لممتلكات المواطنين، ونهب لمخازن شركة دال وسيقا وشركة إل جي بمدينة بحري، إضافة لنهب لبعض سيارات توزيع المواد الغذائية لبعض الشركات في الحاج يوسف ونهب سيارات خاصة لمواطنين في منطقة شارع الستين وأحياء متفرقة بالعاصمة.

وجددت الجيش السوداني نداءه للمتمردين بالتوقف عن المشاركة في هذه الحرب غير المشروعة على الدولة وكسب إحترام الشعب، وذلك بهجر صفوف التمرد والاستسلام لأقرب وحدة عسكرية لتسليم أسلحتهم ومعداتهم والانخراط في صفوف الخدمة العسكرية النظامية المتقيدة بالأنظمة واللوائح والتقاليد العسكرية، وليتخذوا مواقعهم في مسيرة بناء الوطن بدلا عن أن يكونوا أداة لنشر الفوضى والتدمير.

وطمئنت قوات الجيش الشعب السوداني الأبي بأن أبناءهم في القوات المسلحة سيظلون على عهدهم وكلمتهم والإستماتة في حماية البلاد من مشروع التسلط والإستحواذ على البلاد تحت الشعارات التكتيكية الكذوب التي لم تعد تنطلي على أحد.