بـروفة ربيعية للصيف.. «الشيشة» ممنوعة بالشواطئ.. واستئناف الحجز الإلكتروني

إقبال على شواطئ الإسكندرية
إقبال على شواطئ الإسكندرية

«بروفة» ربيعية ناجحة ومدهشة فى حجم الإقبال لموسم صيفى حار مرتقب، استعدت له عروس البحر، باستعراض جمالياتها فى 5 أيام منعشة، وبرغم الزحام اللافت.

تنوعت المظاهر الاحتفالية؛ التى نالت منها الشواطئ المجهزة النصيب الأعظم، وخاصة المجانية، ولكن المنافسة كانت على أشدها مع حدائق حيوان النزهة، التى حظيت بـ 79 ألف زائر، وهو عدد غير مسبوق إحصائيا، ونالت المعالم الأثرية والسياحية نصيبا من توافد المواطنين وزائرى الثغر، أما الجديد فهو استقبال مراكز الشباب بكافة أحياء الثغر لما يزيد عن 1٫5 مليون زائر، ليستمتعوا بها كمراكز ترفيهية فى مبادرة جديدة أطلقتها الإسكندرية بعنوان «العيد أحلى بمراكز الشباب».

اقرأ أيضًا| العيد«على نظافة»| رفع 85 ألف طن قمامة من المنوفية والغربية خلال الإجازة

من جهته أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه يواصل مع مسئولى الإدارة جولاته بكافة الشواطئ، حيث تم التنبيه على عدم نزول البدالات بدون «اللايف جاكيت»، والتنبيه على أهمية أبراج المراقبة وتواجد عمال الأبراج حتى خروج آخر مصطاف من مياه البحر، والحرص على متابعة الالتزام بمسارات الخطوط العائمة للحفاظ على أرواح الرواد.

وأشار إلى التأكيد على رواد الشماسى بعدم دفع إكراميات والتأكيد على أن خطوط الشكاوى متاحة طوال اليوم وجاهزة لاستقبال أية شكوى أو استفسار من قبل الرواد وأهمية التواصل فور التعرض لأى ابتزاز لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة..

وشدد د.عبد الرازق على الاهتمام بنظافة الشواطئ والقيام بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم للتأكد من حالة النظافة، مع التنبيه بحفظ معدات الشواطئ بعيدا عن الأسوار لعدم حجب رؤية البحر، وضرورة فتح دورات المياه بالمجان وعدم إغلاقها نهائيا مع الاهتمام بالمرور عليها على مدار اليوم للتأكد من نظافتها.

كذلك التأكيد على منع دخول الشيشة والممنوعات للشواطئ للحفاظ على خصوصية الرواد واحترام آداب الشاطئ وتواجد العائلات.

واعتذرت إدارة المصايف عن استقبال طلبات الحجز الإليكترونى خلال أيام إجازة العيد على أن يتم بدء تشغيل طلبات الحجز الإليكترونى بعد عطلة عيد الفطر المبارك مباشرة.