ماكفارين : نحارب داعش من أجل دعم استقرار المجتمع الدولي

الجنرال ماثيو ماكفارلين ونائبة مساعد وزير الدفاع  الامريكية دانا سترول
الجنرال ماثيو ماكفارلين ونائبة مساعد وزير الدفاع  الامريكية دانا سترول

اكد  قائد عملية العزم الصلب في قيادة قوة المهام المشتركة لمحاربة تنظيم داعش، الجنرال ماثيو ماكفارلين، على الالتزام العميق من جانب الولايات المتحدة الامريكية ،  وحلفائها بهذا  التحالف  في العراق وسوريا من أجل هزيمة داعش .

وقال ماكفارلين:  ما يتم القيام به ليس فقط لصالح الشعبين العراقي والسوري ، ولكن من أجل تحقيق ودعم الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط ، و المجتمع الدولي.

ومن جانبها قالت نائبة مساعد وزير الدفاع  الامريكية دانا سترول انه  لم يمض وقت طويل على سيطرة داعش على مساحات شاسعة من العراق وسوريا.

وتابعت سترول : لقد حققنا إنجازات كبيرة معًا ، لكن الظروف التي أدت إلى ظهور داعش لم تتم معالجتها بشكل كافٍ ، مضيفة ان هذا هو السبب وراء التزام وزارة الدفاع الامريكية  بتوسيع وتعميق تعاونها عبر الحكومة الأمريكية ، ليس فقط تحت قيادة الجنرال ماكفارلين ، خاصة مع وزارة الخارجية ، ولكن أيضًا مع المجتمع الدولي، لتقليص عدد معتقلي داعش والنازحين في مخيمات الهول والرج في شمال شرق سوريا. 

وأضافت نائبة مساعد وزير الدفاع  الامريكية :  سنستمر في العمل علي  اعادة المقاتلين في داعش إلى بلادهم  وإعادة دمجهم حيثما أمكن وكذلك النازحين. 

واكدت ان ذلك سيتطلب سنوات من الجهد من خلال التحالف العالمي ، واشارت الي استعداد الولايات المتحدة  للقيام بذلك جنبًا إلى جنب مع شركائها.

جاءت هذه التصريحات  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المسئولان الامريكيان عبر الانترنت من دبي لعرض مستجدات مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش في سوريا والعراق .