محافظ المنوفية: سرعة تركيب العدادات الذكية بالمنشآت الحكومية

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

شدد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على أهمية الإستمرار في المتابعة الدورية لخطة ترشيد استهلاك الكهرباء وسرعة الانتهاء من تركيب العدادات الذكية ومسبوقة الدفع بدلاً من العدادات التقليدية بالمباني الحكومية ودور العبادات الأهلية.

اقرأ أيضاً| «بيطرى المنوفية» يشن حملات مكثفة لمراقبة العمل بالمجازر

وأشار المحافظ إلى ضرورة استمرار التنسيق الكامل بين مختلف الجهات المعنية للتأكد من توافر كافة السلع الأساسية والمواد الغذائية بالأسواق بالكميات والأسعار المناسبة أمام المواطنين، والتوسع في إقامة المزيد من المعارض والمنافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة تخفيفاً عن كاهل المواطنين. 

وكلّف المحافظ بتشكيل لجان ميدانية تكون مهمتها الإشراف المباشر على عمليات توزيع كراتين المواد الغذائية واللحوم ضمن مبادرة "كتف في كتف"على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك وفق كشوف الاستحقاق والمعدة من قبل مديرية التضامن الإجتماعي لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وفيما يخص المتابعة الدورية لأعمال المبادرة الرئاسية " 100 مليون شجرة، أكد المحافظ على أهمية متابعة تنفيذ المبادرة والحفاظ على الأشجار التى يتم زراعتها ورعايتها ومراجعة خطة ري تلك الأشجار بصفة مستمرة لضمان تحقيق العوائد البيئية والإقتصادية.

ووجه محافظ المنوفية باستمرار متابعة تطبيق قانون المحال العامة الجديد وإصدار التراخيص بنطاق المحافظة من خلال تحديث قاعدة بيانات المحلات الغير مرخصة، وتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتشجيع المواطنين لتقنين أوضاعهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية لمناقشة عددًا من ملفات التصالح والتقنين وتطبيق منظومة قانون المحال العامة الجديدة، والمبادرات الرئاسية  " 100 مليون شجرة وحياة كريمة "، للوقوف على آخر المستجدات للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.