خاص | رابطة تجار السيارات تقدم نصائح للمقبلين على شراء سيارة كهربائية

رابطة تجار السيارات تقدم نصائح للمقبلين على شراء سيارة كهربائية 
رابطة تجار السيارات تقدم نصائح للمقبلين على شراء سيارة كهربائية 

قدم المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، نصائح للمقبلين على شراء السيارات الكهربائية بعد عيد الفطر المبارك.

 

نصح أبو المجد في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، المقبلين على شراء السيارات الكهربائية بعدم شراء سيارات قديمة من السيارات الكهربائية لأن تكنولوجيا السيارات الكهربائية تتطور مع الوقت سواء في نظام التبريد ونظام تكوين خلية السيارات الكهربائية.

 

وأوضح، أن نظام التبريد أصبح بـ المياه بدلاً من نظام التبريد الجاف، وذلك نتيجة حدوث عدة حرائق في السيارات الكهربائية، مضيفاً أن السيارات بعد النصف الثاني من 2022 أن تقسيم البطارية أصبح عبارة عن العديد من الشرائح العديدة التي يمكن تغييرها واستبدالها.

 

وأكد أبو المجد، أن السيارات الكهربائية هي المستقبل وهي خالية من الانبعاثات الكربونية، ولكن موديلات 2017 و2018 و2019 تحتاج النظر بها و مراجعتها بعد التعديلات الأخيرة، لأن صيانتها ستكون صعبة.

 

وفضل أبو المجد، شراء موديلات 2023 من السيارات الكهربائية، وعلى الرغم من وجود عدة ملاحظات على "فولكس فاجن" إلا أنها تقدم موديلات عظيمة.

 

وتابع أبو المجد، يجب على المواطن أن يأخذ في الاعتبار عدة معلومات عن بطارية السيارة الكهربائية والى أي مدى تستمر وهل شحنها سريع أم لا؟.

 

وقال رئيس رابطة تجار السيارات: "هناك أقاويل بارتفاع أسعار السيارات الكهربائية، ولكن عند حسابها بنظام العام ستوفر أكثر بكثير من السيارات التي تعمل بالنظام العادي.