سيمون تحيي الذكرى الـ19 لوفاة الفنان محمود مرسي

سيمون - محمود مرسي
سيمون - محمود مرسي

حرصت النجمة سيمون على إحياء ذكرى وفاة الفنان القدير الراحل محمود مرسي، والتي تحل في مثل هذا اليوم 24 إبريل، بعد إصابته بأزمة قلبية حادة، حينما كان حينها في عمر الـ80، وأثناء تصوير مسلسل "وهج الصيف".

وقامت سيمون بنشر صورة للفنان الراحل محمود مرسي عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وعلقت: «اليوم ٢٤ أبريل ٢٠٢٣ تحل الذكرى السنوية رقم ١٩ لرحيل الفنان الكبير.. عملاق الشاشة العربية ..وأستاذ الأداء الذهني في العالم العربي ..أستاذى ..محمود مرسي..رحمه الله ..وادخله فسيح جناته».

محمود مرسي:

التحق الفنان محمود مرسى بالمدرسة الإيطالية بالإسكندرية، وبعد تخرجه في المدرسة الثانوية التحق بكلية  الآداب قسم الفلسفة، ثم عمل في مجال التدريس، والذى استقال منه ليسافر إلى فرنسا ويدرس الإخراج السينمائي.

وعقب العدوان الثلاثى عاد مرسى لمصر، والتحق بالإذاعة المصرية، ثم عمل مخرجا بالتليفزيون المصري، ثم عمل كمدرس تمثيل بمعهد الفنون المسرحية، وعقب ذلك عمل بالتمثيل.

له العديد من الأفلام الشهيرة، والأعمال الفنية الخالدة أبرزها دور "عتريس"، فى فيلم شئ من الخوف، و سعد اليتيم و السمان والخريف والخائنة.

تزوج محمود مرسي مرة واحدة في حياته من الفنانة سميحة أيوب، وأنجب ولدا واحدا اسمه علاء.

توفى مرسى في مسقط رأسه في الإسكندرية عام 2004، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، حينما كان في عمر الـ80، وأثناء تصوير مسلسل "وهج الصيف".