وسط ترقب لقرار المركزي الياباني .. بورصة طوكيو تخفض مكاسبها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قلص المؤشر نيكي الياباني بعض مكاسبه المبكرة اليوم الاثنين، مع تحول تركيز المستثمرين في جلسة بعد الظهيرة إلى نتائج الشركات واجتماع البنك المركزي المقرر عقده في وقت لاحق هذا الأسبوع، وفقاً لـ سكاي نيوز .

واستمرت أسهم شركة خطوط طيران أول نيبون من بين الأكثر ارتفاعاً بعد زيادة توقعات الأرباح إلى جانب ارتفاع الأسهم الأخرى المرتبطة بالسياحة وسط تفاؤل بشأن نمو أعداد الزوار.

واختتم المؤشر نيكي على ارتفاع 0.1 %عند 28593.52 بعد تقليص المكاسب في جلسة بعد الظهر. وصعد المؤشر في الصباح إلى 28680.65 مقترباً من أعلى مستوى له في 8 أشهر والذي سجله عند 28778.37.

كما قفز المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.11 %إلى 2037.34، وقلص هو الآخر مكاسبه المبكرة.

اقرأ أيضا|أسهم التكنولوجيا تنهي مكاسبها بـ8 جلسات في بورصة طوكيو

ومن المفترض، أن يعقد بنك اليابان اجتماعه القادم بشأن السياسة، ورغماً من عد اشارة التقديرات في المتوسط إلى إمكانية حدوث تغيير فإن المحللين والمستثمرين يتخوفون من المفاجآت.

وكان قطاع النقل الجوي الأفضل أداء من بين 33 قطاعاً تمثل مختلف الصناعات في بورصة طوكيو للأوراق المالية بارتفاع 2.93 %، بينما قطاع الشحن فكان الخاسر الأكبر اليوم الاثنين بتراجع 3.18 %.

واقتفت الأسهم المرتبطة بالرقائق أثر نظيراتها في الولايات المتحدة التي سجلت خسائر، وهبط سهم طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات صناعة الرقائق 1.92% وشركة أدفانتست المصنعة لمعدات اختبار الرقائق 2.32 %.