حديقة الحيوان بالشرقية تواصل استقبال المواطنين في إجازة عيد الفطر| صور

 حديقة الحيوان بمدينه الزقازيق  متنفس
 حديقة الحيوان بمدينه الزقازيق  متنفس

شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق، إقبالًا غير مسبوق من المواطنين، في رابع أيام عيد الفطر المباركـ، حيث حرصوا على قضاء اليوم بالكامل والاستمتاع بصفاء الجو، ومجموعات الطيور والحيوانات الأليفة بالحديقة.

اقرأ أيضا|  125 ألف زائر لحديقة حيوان الجيزة في ثالث أيام عيد الفطر

وصرح المهندس أيمن  لطفى مدير حديقة الحيوان، أن الحديقة حظيت بالنصيب الأكبر من الزائريين خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث استقبلت ما يقرب من 11 ألف زائر وبرجع ذلك للتجديدات التى تمت پها وتزويدها بمجموعات جديدة من الحيوانات والطيور.

وأكد المهندس أيمن لطفى، مدير الحديقة، أنه تم تزيين حديقة الحيوان بسلاسل من المصابيح الكهربائية الملونة والبالونات وزيادة سلات المهملات وتعليق لافتات توعية بعدم إلقاء أي مخلفات على الأرض للحفاظ على المظهر الجمالى والتشديد بعدم حيازة الألعاب النارية حتى لا تصاب الحيوانات بحالة هياج فور سماع أصواتها.

وأشار مدير عام الحديقة، أنه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين والتى بلغت طنا يوميا وأن الحديقة لم تشهد أى محاولات لتعكير صفو روادها لانتشار أفراد الأمن الإدارى بها هذا علاوة على انتشار قوات من مديرية أمن الشرقية حول أسوار الحديقة من الخارج للتصدى لأى محاولات للتحرش والسرقة.

وعلى الجانب الآخر، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيةـ على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لاعادة الوجه الحضارى والجمالى لها كما أكد على ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها الى المدافن الصحية الآمنة حفاظا على صحه المواطنيين  والمرور الدورى على الأراضي الزراعية لرصد أى تعديات.