تفاصيل إجلاء المجموعة الأولى من المصريين المقيمين بالسودان

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

كشفت مصادر لقناة "القاهرة الإخبارية" عن تفاصيل بدء إجلاء المجموعة الأولى من المصريين المقيمين بالسودان، قائلة إن هناك خلية أزمة من الدفاع والمخابرات العامة والداخلية تتابع عملية إجلاء المجموعة الأولى من المصريين.

اقرأ أيضاً| القاهرة الإخبارية.. إجلاء أول مجموعة من الرعايا الهولنديين بالسودان

وأكدت المصادر، أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على أبنائها المتواجدين فى السودان، لافتة إلى أن هناك متابعة لحظية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعمل خلية الأزمة المعنية بإجلاء المصريين من السودان، لافتة إلى وجود تنسيق مستمر مع الجانب السوداني لتوفير ممرات آمنة، مشيرة إلى أن مصر تساعد الدول الصديقة في إجلاء رعاياها. 

وكانت أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، إجلاء 436 مواطنا مصريا من السودان، حسبما أفاد نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أنه في اطار جهود الدولة فى تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم اليوم 23 إبريل الجارى إجلاء 436 مواطنًا من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.

وأكدت الخارجية أنه في إطار جهود الدولة لتنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، بدأت إجراءات إجلاء عدد من المواطنيين المصريين من المناطق الآمنة بالسودان، بالتنسيق مع السلطات السودانية.