«ميجان» تنتقد الصحافة البريطانية بسبب رسائل مع الملك تشارلز

الأمير هاري وزوجته
الأمير هاري وزوجته

انتقدت ميجان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري الصحافة البريطانية، بسبب تقارير أفادت بأن رسائل متبادلة مع الملك تشارلز لعبت دورا فى قرارها عدم حضور مراسم تتويجه، وذلك فى أحدث مواجهة بينها وبين الصحافة.

وذكرت صحيفة ديلى تليجراف أن ميجان كتبت إلى الملك لتعبر عن مخاوفها بسبب التحيز اللاواعى فى العائلة المالكة. وقالت إن الرسالة أُرسلت عقب تصريحاتها فى مقابلة مع المذيعة الأمريكية أوبرا وينفرى عام 2021 بأن العائلة المالكة أبدت قلقها بسبب لون بشرة ابنها الداكنة.

وقالت الصحيفة إن دوقة ساسكس لم تشعر أنها تلقت ردا شافيا على مبعث قلقها.وقال متحدث باسم ميجان «دوقة ساسكس تمضى فى حياتها فى الوقت الحالى دون أن تفكر فى المراسلات التى جرت قبل عامين فيما يخص حوار حدث قبل أربعة أعوام».

اقرأ أيضًا | بدون ميجان.. باكنجهام يعلن حضور الأمير هاري حفل تتويج والده الملك تشارلز

وأضاف «أى إشارة توحى بخلاف ذلك غير صحيحة بل سخيفة فى الحقيقة. ندعو الصحافة الشعبية ومختلف مراسلى الشئون الملكية للتوقف عن هذا السيرك المرهق الذى لا يفتعله سواهم».

ومن المقرر ان يحضر الأمير هارى مراسم التتويج الشهر المقبل دون زوجته التى ستبقى فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية مع ابنيهما.

وسيتم ابنهما الأكبر آرتشى عامه الرابع فى اليوم نفسه. وتنحى هارى وميجان عن الواجبات الملكية فى مارس 2020 وقالا إنهما يريدان بدء حياة جديدة فى الولايات المتحدة بعيدا عن مضايقات الإعلام.