انعقاد المؤتمر الثاني لأساقفة أوروبا في فرنسا

انعقاد المؤتمر الثاني لأساقفة أوروبا في فرنسا
انعقاد المؤتمر الثاني لأساقفة أوروبا في فرنسا

 استضافت إيبارشية باريس وشمال فرنسا المؤتمر السنوي الثاني لأساقفة أوروبا، تحت عنوان "تحديات وتساؤلات المسيحي في المجتمع" ، وذلك بمقر المطرانية في دراڤي.

وتضمن برنامجه إلى جانب القداسات اليومية جلسات صباحية ومسائية تم خلالها مناقشة التحديات التي تواجه أبناء الكنيسة المقيمين في أوروبا كما تم تدوال الخبرات بين الآباء الأساقفة وتنسيق الخدمات بينهم.

اقرأ ايضا :- البابا تواضروس: أبناء الكنيسة الأرثوذكسية في السودان بخير

شارك في المؤتمر إلى جانب نيافة الأنبا مارك أسقف الإيبارشية المضيفة، أصحاب النيافة الأنبا أنتوني أسقف أيرلندا وشمال شرقي إنجلترا، والأنبا برنابا أسقف تورينو وروما، والأنبا دميان أسقف ورئيس دير السيدة العذراء والشهيد أبي سيفين بهوسكتر وشمالي ألمانيا، والأنبا جابرييل أسقف النمسا، والأنبا أباكير أسقف الدول الإسكندنافية، والأنبا ميشائيل أسقف ورئيس دير القديس الأنبا أنطونيوس، كريفلباخ، وجنوبي ألمانيا، والأنبا أرساني أسقف هولندا، والأنبا لوقا أسقف جنوب فرنسا والجزء الفرنسي من سويسرا، والأنبا أنطونيو أسقف ميلانو.

كان أساقفة إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في قارة أوروبا قد عقدوا المؤتمر الأول لهم العام الماضي، في إيبارشية أيرلندا في ضيافة نيافة الأنبا أنتوني.