يقلل الضغط على فيصل والهرم .. معلومات عن محور عمرو بن العاص الحر

يقلل الضغط على فيصل والهرم معلومات عن محور عمرو بن العاص الحر
يقلل الضغط على فيصل والهرم معلومات عن محور عمرو بن العاص الحر

يعد محور عمرو بن العاص الحر من أهم المحاور المرورية في محافظة الجيزة، والذي يربط على الطريق الدائري بنطاق حي الطالبية وحي الهرم.

اقرأ أيضا| طلب إحاطة يدعو لسرعة تبطين ترعة الحاجر في الجيزة

و يمثل محور عمرو بن العاص أهمية كبيرة في الربط بين القوس الشمالي والجنوبي للطريق الدائري مما يحقق انسيابية في الحركة المرورية بالعديد من القطاعات التي تعاني من التكدسات المرورية بها، وذلك إلى جانب دعم الحركة وتخفيف الضغط المروري على شوارع الهرم وفيصل، في ظل سعي الدولة المصرية نحو فتح شرايين مرورية بمحافظة الجيزة لتسهيل الحركة المرورية بها. 


وينفذ محور عمرو بن العاص، بطول 4,3 كم، وعرض 12 حارة مرورية، ويشمل كوبري علوي بعرض 21,5 متر (3 حارات مرورية بكل اتجاه) حيث يربط بين القوس الجنوبي للطريق الدائري (بالقرب من تقاطعه مع محور المريوطية) والقوس الشمالي للطريق الدائري (بمنطقة منشأة البكاري). 


وتشدد الدولة على ضرورة تحقيق أقصى استفادة من المساحات المتوافرة أسفل المحور بشكل حضاري لإنشاء نقاط خدمية وساحات انتظار، وأماكن مبيت للسيارات، إلى جانب رفع كفاءة الشوارع الجانبية للمحور.


وأشاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بمعدلات تنفيذ الأعمال بالمشروع وسرعة الانتهاء من مراحله في فترة قصيرة، حيث من المستهدف الانتهاء منه خلال شهور، مثمنًا التعاون المثمر بين المحافظة وجهاز تعمير القاهرة الكبرى وموجها الشكر لكافة الجهات المعنية المشاركة في العمل.