زراعة الغربية: بدء موسم حصاد القمح وإجمالي المساحة المنزرعة 134 ألفا و250 فدانا

موسم الحصاد
موسم الحصاد

أكد خالد علي أبوشادى وكيل وزارة الزراعة بالغربية، بدء موسم حصاد القمح، موضحا أن إجمالي المساحة المنزرعة بالمحصول على مستوى المحافظة بلغت 134 ألفا و250 فدانا، وأنه تم تجهيز الصوامع والشون.

وأوضح أبوشادي في تصريحات صحفية اليوم السبت أنه تفقد حقول القمح لمتابعة عمليات الحصاد والدراس لموسم 2023، مشددا على رفع درجة الاستعداد القصوى لمتابعة الحصاد والدراس والعمل على تقليل الفقد أثناء تداول ونقل المحصول من الحقول إلى أماكن التوريد وجاهزية المواقع لاستقبال واستلام الأقماح المحلية الموردة لهذا العام، وتذليل أي عقبات قد تطرأ أمام عملية التوريد وحلها فورًا.

وأكد أنه جار تقديم كل التسهيلات اللازمة للمزارعين، والتيسير عليهم خلال عملية توريد الأقماح، مشددا على أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم الكامل للمزارعين.
وناشد جموع المزارعين بضرورة الالتزام بإجراءات توريد الأقماح للصوامع والشون المخصصة؛ حفاظا على القمح، قائلا: إن موسم حصاد محصول القمح قد بدأ رسمياً في المحافظة، وجرى تنظيم قوافل زراعية لمتابعة المحصول منذ بداية الزراعة وحتى الحصاد.

وأوضح أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى المحافظة بلغ 134 ألفا و250 فدانا، وتم تجهيز الصوامع والشون واتخاذ الإجراءات والتدابير الخاصة بتوريد محصول الذهب الأصفر لموسم الحصاد بالتنسيق بين مديرية الزراعة بالغربية ومديرية التموين وهيئة سلامة الغذاء، مشيرا إلى أنه يوجد تعاون من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ لاتباع إجراءات السلامة في نقل وتخزين القمح.