سيولة مرورية بالشوارع.. والمهرجانات تتصدر المراكب النيلية

انسياب مرورى بالقاهرة الكبرى
انسياب مرورى بالقاهرة الكبرى

احتفل المصريون اليوم بثانى أيام عيد الفطر المبارك، حيث استغل المواطنون الجو الربيعى واعتدال درجات الحرارة فى الخروج إلى الحدائق العامة والمتخصصة والمتنزهات، وحرص الشباب على الاستمتاع بأوقاتهم على صفحة النيل الخالد والتنزه بالمراكب النيلية والسير فى ممشى أهل مصر، فيما شهدت حديقة الحيوان إقبالًا كبيرًا من المواطنين خاصة أنها ملاذ العديد من الأسر والعائلات فى الاحتفال بالأعياد.

بينما كانت الشوارع فى بداية أمس شبه خاوية من المارة بسبب خلو القاهرة من سكان الأقاليم وذهابهم إلى المحافظات لقضاء العيد مع أهاليهم، حرص أهل القاهرة خاصة مع ساعات الظهيرة على بدء مظاهر الاحتفال بثانى أيام عيد الفطر خاصة أن اليوم الأول كان مخصصًا للصلاة وزيارة الأهل والأحباب وتبادل التهانى سواء بالزيارات العائلية أوعبر وسائل التواصل الاجتماعى الحديثة، خرج بعض المواطنين للتنزه على كورنيش نهر النيل والسير فى ممشى أهل مصر بينما اكتظ كوبرى قصر النيل بالعديد من الشباب الذين حرصوا على التقاط الصور الفوتوغرافية على صفحة النيل الخالد، وتوسط المحتفلين عدد من المصورين الشباب الذين يستغلون موسم العيد والزحام على كورنيش النيل فى اصطحاب كاميراتهم وتصوير الزائرين .

وكانت المراكب النيلية على موعد أيضًا مع الاحتفال، حيث فتح الأتوبيس النهرى أبوابه من الساعة التاسعة صباحًا وحتى نهاية اليوم، وحرصت العديد من الأسر والعائلات على القيام بجولة نيلية عبر الأتوبيس النهرى شاركها فيها بعض المراكب النيلية الخاصة بمنطقة الساحل والتى اصطحبت أجهزة الدى جى المزودة بأغان شبابية ومهرجانات لجذب الشباب إليها.

وبالفعل نجح القائمون على تلك المراكب فى لفت انتباه الشباب الذى استجاب واستقل المراكب ليتمايلوا على أنغام المهرجانات وكأنهم يختلسون برهة من الزمن كالدراويش.

وبالطبع نالت الأيقونة البنائية الجيدة على كورنيش النيل «كوبرى تحيا مصر» نصيبًا آخر من زوار العيد حيث شهد إقبالًا من المواطنين للاحتفال عليه بثانى أيام عيد الفطر المبارك خاصة من سكان شبرا الخيمة وشبرا مصر ومنطقة روض الفرج والمظلات والساحل.

اقرأ ايضاً| في اليوم الثاني لعيد الفطر.. إقبال كبير من الأهالي على شراء الفسيخ والرنجة| صور

ووسط هذا المشهد الكرنفالى للاحتفال بثانى أيام عيد الفطر، شهدت شوارع العاصمة والجيزة انسيابًا مروريًا بسبب غياب التكدس المرورى وحرص رجال المرور على تنظيم الحركة المرورية أثناء إجازة عيد الفطر المبارك.

وشهدت الاحتفالات أيضًا كانت حديقة الحيوان بالجيزة شاهدة عليها، حيث فتحت الحديقة أبوابها منذ الصباح الباكر فى الثامنة صباحًا وشهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين والأسر والعائلات بمختلف أعمارها، وحرصت تلك الأسر على زيارة بيت الأسد والزرافة وحرص الأطفال على التقاط الصور وتقديم الأطعمة لبعض الحيوانات بمساعدة عمال الحديقة، وحرص الأهالى على اصطحاب الأكلات الشعبية معهم والتى أتى فى مقدمتها الفسيخ والرنجة والكشرى والمحشي.

وانتشر بطول الحديقة الرسامون الذين التف حولهم الأطفال لرسم اللوجات المختلفة على وجوههم، فيما حرص القائمون على الحديقة على توفير سبل الراحة للزائرين وذلك بتوفير أماكن وسلات لإلقاء القمامة وعلامات استرشادية لأماكن الحيوانات فضلاً عن تواجد شرح مبسط على لوجات لكل حيوان ومنشأة وأهم الأكلات التى يتغذى عليها.

وتركنا الحديقة وذهبنا الى محلات الفسيخ والرنجة حيث شهدت تلك المحلات إقبالاً كبيراً من المواطنين حتى اللحظات الأخيرة من يوم أمس رغم ارتفاع أسعار الأسماك المملحة وكان الفسيخ والرنجة والملوحة هى الأكثر بيعاً فى تلك المحلات.

وبالحديث مع عدد من زوار الحدائق والمتنزهات والنيل الخالد أكدوا أنهم يستغلون إجازة عيد الفطر المبارك فى الخروج والتنزه وسط المساحات الخضراء فى الحدائق العامة والمتخصصة وعلى كورنيش النيل فى محاولة للتخفيف من أعباء الحياة مؤكدين أن مصر بلد الأمن والأمان والجميع يستطيع الخروج للتنزه فى أى وقت مشيدين بانتظام المرور والسهولة المرورية التى تميزت بها شوارع العاصمة والجيزة خلال أول وثانى أيام عيد الفطر.

وأكد هؤلاء المواطنون حرصهم على قضاء أول يوم وسط الأهل والأحباب فى الزيارات العائلية لتبدأ مظاهر الاحتفال بالعيد منذ اليوم الثانى له بالخروج والتنزه وسط الخضرة والماء.