«بوكسات خشبية».. «بالونات».. و«أكياس أورجنزة».. أشكال مبتكرة للعيدية

أشكال مبتكرة للعيدية
أشكال مبتكرة للعيدية

مهما مرت الأيام والسنين تظل العيدية أكثر ما يميز الأعياد، فهى تجلب السعادة للكبير والصغير، ولكن مثلما تغيرت أشياء كثيرة فتغيرت أيضا أشكال العيديات التقليدية، وظهرت أشكال عديدة لها، تضفى الفرحة على الأطفال والشباب والفتيات وتجعلهم يفرحون بالعيد، نستعرض الأشكال المستحدثة للعيديات.

فنجد من الأشكال الجديدة لتقديم العيديات أكياس مصنوعة من الخيش ومكتوب عليها عيد سعيد، وأيضا  الأشكال الخشبية المفرغة من الأشكال الجديدة التى يوضع بداخلها العيدية، فضلا عن أكياس "الأورجنزة" الجذابة، والتى يوضع بها العيدية مع قطعة من الشيكولاته والبونبون، كلها أفكار جديدة لإعطاء العيديات.

اقرأ أيضا| مسميات العيدية عبر العصور المختلفة.. تعود إلى العهد الفاطمي 

ياسر محمود قال: أنا معتاد على إعطاء العيدية لأبناء أخواتى، وأخواتى البنات، فهى عادة اعتدت عليها منذ سنوات طويلة، بيفرحوا بها جدا، وبعد ظهور أشكال جديدة لتقديم العيدية بها بدأت أقدم لهم العيدية فى بوكسات خشبية أو أكياس الأورجنزة،  وأضع فيها النقود مع قطعة حلوة وكارت أيضا بداخله مكتوب عليه عيد سعيد، ويفرحوا بها جدا.

وأضاف عادل أحمد قائلا: أقوم بتوزيع العيديات على أبناء العائلة بعد صلاة العيد، وهناك أشكال جديدة يتم تقديم العيدية بها، لذلك أقوم بشراء أكياس ملونة أضع بها العيدية ومعها قطعة حلوى، هذه الطريقة يفرح بها الأطفال وينتظروها من العيد للعيد.

"العيدية مش فى قيمتها المادية أكثر من أنه قيمتها المعنوية والفرحة التى يشعر بها الكبير والصغير فى العيد، فبدلا من تقديم العيدية كنقود يمكن أن تكون فرحة العيدية مضاعفة، سواء للأطفال أو للكبار، فهناك طرق جديدة مبتكرة، فمثلا تقديم العيديات داخل بالونات، تضفى الفرحة على الأطفال، عشان كده بجيب بالونات قبل العيد وأحط العيدية فيها"، هكذا قال على السيد.

قال أحمد محمود: "بقدم العيدية لخطيبتى بطريقة مختلفة عشان افرحها، جبتلها كارت عيدية ملون ومعها شوكلاتات عشان هى بتحب الشوكلاته، وأقوم بوضعها فى بوكس خشبى، خطيبتي بتفرح بالعيدية أوى".

هالة محمود، أكدت أنها كانت تحرص على إعطاء  العيدية لأبناء أخواتها نقود جديدة، ولكن مع ظهور أشكال جديدة قررت اللجوء للأشكال الجديدة، منها أكياس صغيرة عليها أشكال مطبوعة، لتضع لها المبلغ المالى مع ملبس وشيكولاته، وطريقة جديدة أخرى كانت باستخدامها بوكس صغير به بلالين مع النقود، قائلة: "الأطفال بيفرحوا بالحاجات البسيطة دى".