وزارة الري: إطلاق المسابقة القومية السادسة للمياه 

وزارة الموارد المائية والري
وزارة الموارد المائية والري

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى عن إطلاق المسابقة القومية السادسة للمياه (أفضل ممارسات الحفاظ على المياه) وتهدف المسابقة إلى دعم المشروع القومى للحفاظ على المياه وترشيد الإستهلاكات المائية من خلال تشجيع الممارسات المميزة والإيجابية التي يقوم بها المزارعون من خلال روابط مستخدمى المياه على مستوى الجمهورية للحفاظ على المياه كما ونوعا والمسابقة مفتوحة لجميع المزارعين بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزارة الرى أن تقدم استمارات الالتحاق بالمسابقة خلال الفترة 20 أبريل وحتى 1 يونيو2023 ويتم الحصول على نسخة من كراسة الإشتراطات للمسابقه من خلال الرابط التالى https://bit.ly/41otP0F

اقرأ أيضا| وزير الرى: رفع درجة الاستعداد خلال إجازة عيد الفطر 2023

مراحل المسابقة والجوائز

المرحلة الأولى:

1- يقوم أصحاب التجارب من المزراعين بملء إستمارة الإشتراك والنموذج الخاص بالتجربة / الممارسة وإرسالها للإدارات العامة للتوجيه المائى بالمنطقة فى الفترة من بداية الإعلان عن المسابقة 20/4/2023 وحتى يوم1/6/2023.

2- يقوم المشاركون بالمسابقة بتقديم عروض عن أفضل الممارسات التجارب الزراعية من خلال ورش عمل ستقام في شهري يونيو - يوليو ٢٠٢٣ لتقييم التجارب من قبل الادارات العامة للتوجيه المائي، حيث يتم إرسال أفضل 10 تجارب من كل إدارة عامة إلى لجنة التحكيم الصادر بها قرار من رئيس قطاع التطوير، وفقاً للمعايير المعلن عنها بالنموذج رقم ٢ وسوف يتم الإعلان عن مواعيد وأماكن تلك الورش في وقت لاحق.

3- ستقوم لجنة التحكيم بتقييم التجارب المقدمة طبقاً لأهداف المسابقه واختيار أفضل التجارب والتي سيتم تكريم أصحابها من خلال حفل خاص يحضره وزير الموارد المائيه والري على هامش أسبوع القاهرة السادس للمياه والذيينعقد في 29 أكتوبر 2023.

المرحلة الثانية: الزيارات الميدانية

1- ستقوم لجنة التحكيم بتنظيم زيارات لمواقع التجارب الأفضل التي تخطت المرحلة الأولى من التقييم وذلك لتقيمها على الطبيعه خلال الفترة من يوليو 2023 - أغسطس 2023.

2- ستقوم لجنة التحكيم بتقييم التجارب المقدمة طبقا لأهداف المسابقة واختيار الفائزين والإعلان عنها في شهر سبتمبر 2023 .

جائزة المزارع المتميز

هذا وسيتم منح جائزة خاصة بجانب الجوائز المقدمة لأصحاب أفضل تجارب، وذلك للمزارع المتميز الذي قام بالترويج لتجربته واقناع مزارعين أخرين بتطبيقها على أوسع نطاق داخل زمام قريته أو محافظته والذي استخدم التكنولوجيا الحديثة في تجربته.

أسلوب التقدم للمسابقة

يتم التقدم للمسابقة عن طريق تحميل هذه الكراسة وملحقاتها وملئ استمارة المشاركة ونموذج التجربة الموجود بالنموذج رقم ١ من على موقع الوزارة www.mwri.gov.eg أو موقع أسبوع القاهرة للمياه www.cairowaterweek.eg أو الصفحات الرسمية للإدارة المركزية للتوجيه المائي واداراتها العامة ثم إرسالها للإدارات العامة للتوجيه المائي التابعة في موعد أقصاه 1 يونيو.

لجنة التحكيم
 يتم تشكيل لجنة التحكيم طبقا لتوجيهات الوزارة وبتشكيل يضم ممثلين عن مركز البحوث الزراعية والتي يصدر بها

قرار رئيس قطاع تطوير الري.

وزارة الرى

وزارة الرىوزارة الري