تعرف على أحدث نسب الإنجاز في المتحف المصري الكبير | خاص

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

كشف اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على هيئة المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أحدث ما تم انجازه من أعمال بالمتحف، وذلك من خلال تناول نسب الإنجاز و الموقف التنفيذي للمتحف بشكل عام.

 

وتابع أنه تم الانتهاء من 99.5% من إجمالي انجاز الأعمال بالموقع بشكل عام والتي تضمنت الانتهاء بنسبة 100% من الهيكل الإنشائي والأرضيات والطرق الداخلية المحيطة والمساحات الخضراء والواجهة المطلة على الأهرامات والوجهة الداخلية، بالإضافة إلى الانتهاء بنسبة 99.5% من أنظمة الإلكتروميكانيك وبنسبة 97% من أنظمة الاتصالات الذكية والتأمين ونسبة 100% الطرق الداخلية المحيطة بالمتحف.

قاعة توت عنخ آمون

كما وصلت نسب الإنجاز بمتحف مراكب خوفو إلى 100% بالنسبة للواجهات الخارجية و100% بالنسبة للتشطيبات الداخلية والعرض.


وأضاف اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على هيئة المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة أن نسب النهو في أعمال العرض المتحفي للمرحلتين الأولى المتمثلة في البهو والدرج العظيم وقاعة توت عنخ أمون والثانية المتمثلة في القاعات الرئيسية والتي تضمنت الانتهاء بنسبة 100% من البهو الداخلي  و 100 % من قاعة توت عنخ آمون و99% من عملية وضع القطع الأثرية.  

وفيما يخص المرحلة الثانية تم الانتهاء بنسبة 100% من الأعمال الهندسية و 90 % من أعمال تجهيزات العرض المتحفي.

اهتمام رئاسي

يذكر أن الرئيس السيسي يوجه دائما بالاهتمام بأدق التفصيلات الخاصة بالمتحف كمنظومة متكاملة، بحيث يعكس من ناحيتي الشكل والمضمون، عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، وكذلك القدرة على التنظيم والإدارة الحديثة وفقاً لأعلى المعايير العالمية. 


كما يوجه الرئيس أيضا بمواصلة الأعمال الجارية، لتطوير ورفع كفاءة المحيط الجغرافي للمتحف، وبتحقيق التكامل والربط مع منطقة هضبة الأهرامات، سعياً لتقديم تجربة استثنائية متفردة للزوار والسائحين، وتعظيم القيمة المضافة لهذه المنطقة برمتها، لتصبح أهم منطقة أثرية سياحية في العالم، بما يليق بوجه مصر التاريخي العظيم.


كما يتابع الرئيس السيسي، تطورات سير العمل في المتحف الكبير، بشكل مستمر في ضوء بدء التشغيل التجريبي المحدود، وانتهاء الأعمال في العديد من القطاعات، منها مبنى المتحف، والبهو العظيم والدَرَج العظيم، وميدان المسلة المعلقة، والحدائق المحيطة بالمتحف والمباني الخدمية.