«ملاهي العشوائيات».. خطر يهدد أطفالنا في العيد | فيديو

موضوعية
موضوعية

ملاهي الأطفال أو المراجيح، ظاهرة تتواجد في شوارع بعض المناطق الشعبية مع قرب الأعياد والمناسبات، يستمتعون بها أطفال المناطق الشعبية الذين ليس لديهم القدرة علي الخروج أو الذهاب إلى أماكن أخرى لكي يستمتعون باللعب واللهو داخل تلك الملاهي.

ولكن يوجد خطر كبير يواجه هؤلاء الأطفال الذين لا يعلمون مخاطرة ذلك علي أرواحهم، بقليل من الجنيهات يدفعون الصغار ثمن اللعب واللهو والاستمتاع بالعيد ولا يعلمون أن ذلك خطر على أجسادهم الضعيفة إذا حدث لهم أي مكروه نتيجة عدم وجود أي وسيلة أمان واضحة بكل الألعاب الموجودة، وفي مخيلاتهم أن ذلك هو الاستمتاع بها.

اقرأ أيضا| «العيد فرحة».. أطفال المناطق الشعبية يحتفلون بالعيد على طريقتهم| فيديو وصور 

قامت «بوابة أخبار اليوم»، بعمل جولة ميدانية وتصوير تلك الألعاب المتواجدة في "ميدان الطابق"، وهو من أهم الشوارع الرئيسية بمنطقة بولاق الدكرور.

وموضح بالفيديو الذي قام بتصويره محرر بوابة أخبار اليوم، أن لا يوجد رقيب، أو وسيلة أمان واضحة للأطفال الذين يدفعون الجنيهات لأصحاب تلك الألعاب المتواجدة بالشوارع الرئيسية ولا يوجد شيء يدل على توافر السلامة لأطفالنا إذا وقع حادث لهم.

ومن الموضح بالفيديو أيضا، أن الذين يقومون بإدارة تلك الألعاب شباب صغار السن لا يعلمون شئ عن تلك المخاطرة التي تهدد أرواح الأطفال، وتوجد ألعاباً كثيرة مثل «المرجيحة، السلسة الدوارة، فنجان الشاى، النطاطة»، مقابل 5 جنيهات للمرة الواحدة، فتلك هى الفسحة البسيطة لأطفال المنطقة، إلا أنها تفتقد عوامل الأمان بسبب تزاحم الشوارع بالسيارات والمارة، ولعدم توافر إجراءات الوقاية كالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة الطبية، وهو ما أثار مخاوف الأهالى منها.