الأوقاف: لا مخالفات خلال أداء صلاة عيد الفطر المبارك

صلاة عيد الفطر
صلاة عيد الفطر

أكدت غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة الأوقاف، أنه من خلال المتابعة المستمرة مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات الإقليمية، لم يتم رصد أى مخالفات خلال أداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وأشاد المحافظون ونوابهم بجهود الوزارة الدعوية خلال شهر رمضان المبارك وبالروحانيات التى امتلأت بها مساجد الجمهورية خلال الشهر الفضيل. 

ومن جانبه أكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن من علامات قبول الطاعة حبها، والمداومة عليها، مشددا على ألا نهجر القرآن الكريم بعد شهر رمضان.  

اقرأ أيضًا | إقامة صلاة العيد داخل 125 مركز شباب بالغربية 

جاء ذلك خلال أدائه لخطبة الجمعة أمس بمسجد «شريف» بالمنيل، بالقاهرة، وجاءت بعنوان: «حق الرحم»، وخلال الخطبة أكد وزير الأوقاف أن من أهم آداب العيد صلة الأرحام، مؤكدا أنها ليست مجرد فضل أو نافلة بل هى طاعة نحن مأمورون بها، «إنَّ أفضلَ الصدقَةِ الصدقةُ على ذِى الرحمِ الكاشِحِ» أي: المغاضب المقاطع مضيفًا أن صلة الأرحام تزيد البركة فى الرزق وتكفر الذنوب.

وقال: "علينا أن ندرك أن رب رمضان هو رب شوال فنقول: أهلا شوال. مؤكدا أن حياة المؤمن لا تتوقف عن طاعة الله فى أى لحظة، كما يجب ألا ننقطع عن بيوت الله (عز وجل)، وعن أداء الفرائض بها وألا نحرم أنفسنا ولو من ركعتين فى جوف الليل، ونواصل ما وفقنا الله له من طاعات ثم نواصل الصيام بصيام ست من شوال حيث يقول النبي (صلى الله عليه وسلم): «مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ".