رسميًا.. استبعاد «لوكاكو» من مواجهة ديربي إيطاليا

روميلو لوكاكو
روميلو لوكاكو

عبر فريق نادي إنتر ميلان عن استيائه من تأكيد إيقاف مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، عن مباراة ديربي إيطاليا أمام يوفنتوس، المقررة في إياب نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا.

وكان لوكاكو قد سجل هدف التعادل القاتل لصالح النيراتزوري (1-1) في لقاء الذهاب بمعقل يوفنتوس، في الدقيقة 90.

لكنه حصل على البطاقة الحمراء بعد تلقيه الإنذار الثاني، بسبب احتفاله مشيرا بالسكوت لجماهير البيانكونيري عقب الهدف.

وتلقى لوكاكو هتافات عنصرية من بعض مشجعي يوفنتوس، ليعاقب الأخير بإغلاق جزء من مدرجاته لمباراة واحدة، وهو القرار الذي تم إلغاؤه بعد الاستئناف.

وقال إنتر في بيان رسمي، اليوم الجمعة: "النادي يشعر أنه يجب عليه تعزيز دعمه للاعب، ويعرب عن حزنه البالغ لحقيقة أن الضحية أصبح الطرف المذنب الوحيد". 

ومن المقرر أن يستضيف إنتر غريمه يوفنتوس، الأربعاء المقبل على ملعب جوزيبي مياتزا، في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

إقرأ أيضًا .. «لوكاكو» يثير من حدة العنصرية في أروقة الكرة الإيطالية | شاهد

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قرر توقيع عقوبة على فريق يوفنتوس بسبب هتافات جماهيره العنصرية ضد روميو لوكاكو مهاجم فريق إنتر ميلان خلال مواجهة الفريقين في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس ايطاليا.

وأصدر الاتحاد الايطالي بياناً أكد فيه إن الطبقة السفلى من المدرج الجنوبي في ملعب "أليانز" الخاص بيوفنتوس ستغلق لمباراة واحدة بعد هتافات عنصرية من "غالبية الجماهير" في ذلك القسم قبل وأثناء تسجيل لوكاكو ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخرج فريقه بالتعادل 1-1. 

وشهدت أرضية الملعب أحداث شغب واشتباك بين لاعبي الفريقين عقب انتهاء اللقاء، وتلقى لوكاكو بطاقة حمراء، وبالتالي سيغيب عن مباراة فريقه المقبلة.

 كما تم طرد زميله حارس المرمى السلوفيني سمير هاندانوفيتش وجناح يوفنتوس الكولومبي خوان كوادرادو.